بتكلفة 176 مليون ليرة.. تنفيذ مشروع للتصريف المطري في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت شركة الصرف الصحي في اللاذقية تنفيذ مشروع تصريف مطري بطول 1100 متر وقطر واحد متر يصل منطقة الغراف بالمصب على البحر في حي الرمل الجنوبي بالتزامن مع استبدال خط الصرف الصحي القديم في المنطقة ضمن خطة لدرء الفيضانات والحد من آثارها أثناء الهطولات المطرية الغزيرة.

وأوضح مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يهدف لنقل الوارد المائي الإضافي الذي يصل إلى منطقة الغراف وأدى خلال الأعوام السابقة إلى دخول المياه إلى منازل المواطنين في الطوابق المنخفضة أثناء العواصف المطرية.

ولفت إلى أن الشركة وقعت العقد لتنفيذ المشروع مع فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 10 بتمويل من وزارة الموارد المائية بقيمة إجمالية تبلغ 176 مليون ليرة سورية ويتضمن خطاً مطرياً بقطر واحد متر وطول حوالي 1100 متر سيتم إنجازه ووضعه بالخدمة قبل نهاية العام الجاري.

وبين نوفل أنه أثناء التنفيذ الذي يبدأ من المصب وينتهي في الموقع بحي الغراف تمت المباشرة أيضاً باستبدال خط الصرف الصحي بقطر 40 سنتيمتراً نتيجة قدمه وانسداده بالكامل في أكثر من موقع وذلك من الموازنة الجارية للشركة مؤكداً في الوقت نفسه التنسيق مع كل الجهات الخدمية الأخرى لمعالجة أي عوائق تظهر أثناء العمل من شركتي الكهرباء والاتصالات ومؤسسة مياه الشرب لا سيما أن العمل يتم بمقطع عرضي يصل إلى 5ر2 متر وعمق يتجاوز 5ر2 متر أحياناً مع تواجد فنيين من هذه الجهات خلال سير العمل بشكل مستمر.

ونوه عدد من أهالي الحي بأهمية تنفيذ هذا المشروع لرفع المعاناة عنهم نتيجة الفيضانات التي حدثت خلال العام الماضي ومنهم غسان وجيه بليلو ومصطفى شعبان اللذان أشارا إلى تعاون الشركة والورشات في صيانة خطوط الصرف الصحي بما يسهم في تحسين الواقع الخدمي بالحي.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

تنفيذ مشروع للتصريف المطري في اللاذقية

ــ تصوير: وعد جورية