الشريط الأخباري

إصابة شخص بعملية دهس لمحتجين مناهضين للعنصرية في هوليوود

واشنطن-سانا

أصيب شخص على الأقل في عملية دهس جديدة استهدفت محتجين تظاهروا في منطقة هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية أمس للتنديد بحكم مخفف صدر بحق شرطي قتل الشابة المتحدرة من أصول إفريقية بريونا تايلر في شقتها خلال آذار الماضي.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس الأمريكية أن شاحنة مسرعة اندفعت عبر حشود المحتجين المناهضين للعنصرية الليلة الماضية ما أسفر عن إصابة شخص واحد على الأقل مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن توجيه أي تهم لسائق الشاحنة رغم تحديد هويته من قبل الشرطة.

ومنذ مقتل الأمريكي المتحدر من أصل افريقي جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة في أيار الماضي وما أثارته هذه الجريمة من احتجاجات متواصلة في أنحاء الولايات المتحدة وقعت عمليات عدة لدهس المحتجين منها بسيارات تابعة للشرطة ولا سيما في ظل التحريضات المتكررة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد المتظاهرين المنددين بالعنصرية وتهديده باستخدام القوة العسكرية لقمعهم.

وفي هذا السياق كشف موقع ديلي بيست الأمريكي أن حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتس يحاول تشريع عمليات دهس المحتجين وتبريرها قانونياً كما أنه يدفع لجهة تشديد الخناق على المتظاهرين السلميين في محاولة لقمعهم.

وأشار الموقع إلى أن الاقتراح الذي قدمه ديسانتس بعدم تجريم أولئك الذين يقودون عرباتهم عبر جموع المحتجين يندرج في إطار إجراءات جديدة تحاول الولايات المؤيدة لترامب فرضها لإخماد المظاهرات المناهضة للعنصرية.

انظر ايضاً

أكثر من50 مليون أمريكي صوتوا بالاقتراع المبكر للانتخابات الرئاسية

واشنطن-سانا أدلى أكثر من 50 مليون شخص بأصواتهم في الاقتراع المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية وفق …