الشريط الإخباري

موسكو تقترح على واشنطن تبادل ضمانات بعدم التدخل بالشؤون الداخلية

موسكو-سانا

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن تقدم روسيا والولايات المتحدة ضمانات متبادلة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض.

وفي بيان حول التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي دعا بوتين وفق ما نقل موقع روسيا اليوم إلى “تبادل ضمانات بشكل مقبول للبلدين بعدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يشمل العمليات الانتخابية أو حتى عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التقنية العالية”.

وجدد بوتين في بيانه اقتراحه للولايات المتحدة بالموافقة على برنامج شامل للتدابير العملية لإعادة إطلاق العلاقات بين البلدين في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتضمن استعادة حوار ثنائي منتظم واسع النطاق بين الوكالات المعنية والحفاظ على الأداء الفعال والمستمر لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة في البلدين.

كما دعا البيان إلى العمل المشترك على تطوير وإبرام اتفاق حكومي ثنائي بشأن منع الحوادث في مجال المعلومات على غرار الاتفاقية السوفييتية الأمريكية السارية فيما يتعلق بمنع الحوادث في مياه البحار والمجال الجوي فوقها منذ عام 1972.

وناشد بوتين جميع الدول بما فيها الولايات المتحدة التحرك نحو إبرام اتفاق عالمي تأخذ بموجبه الدول على نفسها الالتزام السياسي بعدم المبادرة إلى توجيه ضربة ضد بعضها البعض باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

انظر ايضاً

بوتين: روسيا ليست لديها دول غير صديقة

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ليس لديها دول غير صديقة، بل هناك …