الشريط الأخباري

مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري تعرض فيلماً توعوياً في الهواء الطلق للاعبيها ضمن فعالية اجتماعية- فيديو

دمشق-سانا

ضمن خطة برامج المبادرات وانطلاقا من أهمية أنشطة الهواء الطلق أقامت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري فعالية اجتماعية توعوية للاعبين المنتسبين اليها من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الفيحاء الرياضية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام .

وتضمنت الفعالية التي أقيمت وسط أجواء اجتماعية جمعت اللاعبين وأهاليهم ومدربيهم فيلما توعويا هادفا وعروضا تم من خلالها تسليط الضوء على الإجراءات الوقائية والصحية الواجب اتباعها للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

رئيس مجلس أمناء الأولمبياد طريف قوطرش أكد في تصريح لمندوب سانا الرياضي على أهمية هذه الفعالية في تقوية الروابط الأسرية وإدخال اللاعبين بأجواء جديدة تخرجهم من الضغط النفسي نتيجة غياب النشاطات بسبب كورونا مشيرا إلى أنه ورغم توقف النشاطات فان مشرفو الأولمبياد كانوا على تواصل مع اللاعبين عن بعد ببرامج محددة هدفها دعم الصحة البدنية والعقلية مبينا في الوقت ذاته ان هذه الفعالية ستعمم على بقية المحافظة .

المدير الوطني للأولمبياد طلال برنية أوضح أن سينما الهواء الطلق التي نظمت اليوم هي فعالية يقيمها الاولمبياد للمرة الأولى محليا وتم خلالها توسيع المشاركة بضم الاهالي والجمعيات ذات الصلة لتسليط الضوء أكثر على أهداف الأولمبياد التي تصب جميعها في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

مدير المبادرات في الأولمبياد صالح صالح أشار إلى أن هذه الفعالية لها انعكاسات إيجابية على نفسية اللاعبين لكونها تأتي كمتنفس بعد غياب استمر لعدة أشهر عن ممارسة أنشطتهم المعتادة سواء كانت الترفيهية أو الرياضية وسيتم الأخذ بإيجابيات هذه الفعالية ليتم تدعيمها إضافة إلى الوقوف على سلبياتها لتلافيها لاحقا ليتم تعميمها على باقي المحافظات ضمن خطة استراتيجية مدروسة.

وعبر عدد من أهالي ومدربي اللاعبين عن سعادتهم لإقامة هذه الفعالية لكونها وضعتهم بأجواء اجتماعية إيجابية في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا داعين إلى الاستمرار بتنظيم المزيد من هذه المبادرات في الأيام القادمة.

انظر ايضاً

سباق دراجات للأولمبياد الخاص في القنيطرة

القنيطرة-سانا أقامت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري سباقاً للدراجات بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي …