الشريط الإخباري

(السوق الخيري الأول).. تشكيلة واسعة من المواد والسلع بنوعيات جيدة وأسعار مناسبة-فيديو

ريف دمشق-سانا

تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والنسيجية ومواد التنظيف والمستلزمات المدرسية والأدوات المنزلية والكهربائية بنوعيات جيدة وأسعار تناسب ذوي الدخل المحدود تضمنها (السوق الخيري الأول) الذي نظمته مؤسسة ماسة للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة في صالة جرمانا (مول السورية للتجارة).

وبين مدير عام مؤسسة ماسة خالد حسواني في تصريح لـ سانا أن الفكرة الأساسية من السوق تقديم الدعم والتخفيضات على الأسعار والحسومات على المنتجات لصالح المواطن من خلال كسر حلقات الوساطة قدر الإمكان لافتاً إلى مشاركة نحو 50 شركة من القطاعين العام والخاص مع اتخاذ جميع إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأشار معاون مدير المؤسسة السورية للتجارة المهندس الياس ماشطة في تصريح مماثل إلى أن الصالة تم تقديمها مجاناً للتجار لعرض موادهم ومنتجاتهم بأسعار مخفضة من 15 إلى 30 بالمئة مبيناً أن الصالة الخاصة بالسورية للتجارة تقدم في كل الأيام المواد بنوعية جيدة وأسعار منافسة تصل من 30 إلى 40 بالمئة بالمواد الغذائية وإلى 70 بالمئة في القرطاسية وإلى 50 بالمئة في الأدوات الكهربائية والمنزلية والعصرونية.

مدير الترويج لإحدى الشركات الغذائية المشاركة في السوق محمد مزعل لفت إلى أنهم يقدمون حسومات على أسعار منتجاتهم من (المتة والشاي والنسكافيه والزهورات والبسكويت) تتراوح بين 15 و30 بالمئة مشيراً إلى أهمية افتتاح مثل هذه المهرجانات في منطقة جرمانا لأنها منطقة مكتظة بالسكان وبالتالي تقديم الدعم لأكبر عدد ممكن.

بدوره مدير الإنتاج لإحدى شركات مستحضرات العناية الجلدية والمعقمات المشاركة لؤي عقبة بين أنهم يشاركون لأول مرة في مثل هذه الفعاليات لأن شركتهم جديدة في السوق وبالتالي هي فرصة للترويج والتعريف بمنتجاتهم مشيراً إلى جناحهم تضمن معقمات وأنواعاً من الشامبو وبعض مستحضرات التجميل الطبية.

يارا المرتضى من زوار السوق بينت في تصريح لـ سانا أنها قصدت الصالة لتسوق القرطاسية لابنتها واشترت الشوكولا والجبنة ومسحوق الغسيل وعدداً من الأدوات المنزلية مؤكدة أن الأسعار أقل من السوق وتناسب ذوي الدخل المحدود.

وتستمر فعاليات السوق الخيري الأول حتى الـ 29 من أيلول الجاري.

شارك في افتتاح فعاليات السوق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم.

علي عجيب ورحاب علي

انظر ايضاً

(السوق الخيري الأول).. تشكيلة واسعة من المواد والسلع بنوعيات جيدة وأسعار مناسبة

تصوير: جنان بدران