الشريط الإخباري

تنظيم 293 ضبطاً تموينياً في درعا وحمص بحق الفعاليات التجارية المخالفة

درعا وحمص-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا 143 ضبطا تموينيا بحق الفعاليات التجارية المخالفة خلال الاسبوعين الماضيين.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس بسام الحافظ في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المخالفات توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير أو إبراز فواتير غير نظامية والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وحيازة مواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومخالفات في المخابز ومحال بيع الفروج والافران ومحطات الوقود ومعتمدي الغاز.

وأضاف الحافظ أن المديرية عالجت في الأسبوعين الماضيين 9 شكاوى خطية وهاتفية والكترونية تقدم بها المواطنون وسحبت 11 عينة من الأسواق للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

كما نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال الأسبوع الماضي 150 ضبطا عدليا وعينة وأغلقت 30 فعالية تجارية.

وأشار المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الضبوط العدلية بلغ عددها 117 ضبطا أما العينات ف 33 عينة مبينا أن الضبوط توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وضبوط غش وتدليس إضافة إلى ضبوط بحق الأفران ومحطات الوقود.

ولفت اليوسف إلى أنه بلغ للفترة ذاتها عدد الضبوط مجهولة المصدر ضبطين أما عدد الشكاوى الهاتفية والخطية الالكترونية الواردة إلى المديرية 50 شكوى تمت معالجة 8 شكاوى منها.

انظر ايضاً

تنظيم 64 ضبطاً تموينياً في طرطوس خلال يومين

طرطوس-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس خلال اليومين الماضيين 64 ضبطاً تموينياً …