سورية تجدد دعمها رئيس بيلاروس وتنتقد استغلال مجلس حقوق الإنسان للتدخل في الشؤون الداخلية للدول

جنيف-سانا

جددت الجمهورية العربية السورية دعمها الرئيس البيلاروسي المنتخب ألكسندر لوكاشينكو وثقتها بخيارات الشعب البيلاروسي وبحكمة وقدرة قيادته السياسية وحكومته.

وانتقدت سورية في بيان أدلى به المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان لمناقشة الأوضاع في بيلاروس استغلال المجلس في الضغط السياسي والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وتهديد سيادتها واستقرارها.

ودعت إلى التوقف عن زج المجلس في الحملات السياسية الموجهة ضد الحكومات الشرعية المنتخبة.

وشجب السفير آلا محاولات الاتحاد الأوروبي استغلال مجلس حقوق الإنسان للتأثير في نتائج الانتخابات الرئاسية في بيلاروس وتقديم الدعم المباشر لأحد الأطراف السياسية فيها باعتباره انتهاكاً فظاً للقانون الدولي ولدور وولاية هذا المجلس واستمراراً للمعايير المزدوجة في مواقفه.

وحذر من دور جلسات المجلس المسيسة والتلاعب الإجرائي الذي تشهده في التحريض على القلاقل والعنف في بيلاروس وفي تقويض جهود الحكومة لاستعادة الاستقرار والانسجام الاجتماعي من خلال المبادرات السياسية التي أعلنت عنها.

وأعربت وزارة الخارجية والمغتربين في وقت سابق عن وقوف سورية إلى جانب جمهورية بيلاروس الصديقة في مواجهة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية وتضامنها مع الرئيس المنتخب لوكاشينكو.

انظر ايضاً

سورية تدين البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي الألماني بشأنها وتؤكد أنه استمرار لسياساتها الهدامة

دمشق-سانا أدانت سورية البيان الذي أصدرته حكومات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بتاريخ الـ15 …