الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

موسكو تطالب واشنطن بالتوقف عن إذكاء المشاعر المناهضة لروسيا

واشنطن-سانا

طالبت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الإدارة الأمريكية بالكف عن إذكاء المشاعر المناهضة لروسيا محذرة من أن الجيش الأمريكي يعمل على “تهويل حجم التهديد الروسي” بدلا من إجراء حوار مثمر مع موسكو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المكتب الصحفي في السفارة قوله في بيان: “ندعو واشنطن إلى التركيز على التعاون المثمر من أجل تعزيز الاستقرار والأمن العالميين عوضا عن إذكاء المشاعر المناهضة لروسيا”.

وكان رئيس قيادة “الضربة الشاملة” في القوات الجوية الأمريكية الجنرال تيموثي راي زعم أمس الأول أن التهديد من روسيا والصين يساوي التهديد الناجم عن الإرهاب معتبرا أن ذلك يتعلق بتحديث قوات الأسلحة النووية.

وقالت السفارة: “من الواضح أن التصريحات التي أدلى بها رأي صدرت في الوقت الذي تواصل فيه واشنطن بذل جهود واسعة النطاق وكبيرة التكلفة لتعزيز ترسانتها النووية وفي الوقت نفسه فان الولايات المتحدة تخفض الحدود المفروضة على استخدام السلاح النووي”.

وأضافت إن “البنتاغون نشر في عام 2019 رؤوسا حربية منخفضة القوة من طراز “دبليو 76/2” على عدد من صواريخ “ترايدنت 2” الباليستية “محذرة من أن مثل هذه الممارسات تزيد من مخاطر تصعيد نزاع محتمل.

انظر ايضاً

بين كييف وواشنطن… فساد بمليارات الدولارات على شكل مساعدات

واشنطن-سانا بدأت تتكشف ملفات فساد عديدة متعلقة بالأموال التي تغدقها واشنطن على كييف وكيفية