حزب الله يدين العقوبات الأمريكية على خليل وفنيانوس

بيروت-سانا

أدان حزب الله اليوم القرار الأمريكي بفرض عقوبات على الوزيرين السابقين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس مؤكداً تضامنه الكامل معهما.

وجاء في بيان صدر عن الحزب: “في الجانب المعنوي.. نرى أن هذا القرار الجائر هو وسام شرف للوزيرين السابقين ولكل من تتهمه الإدارة الأمريكية بأنه مقاوم أو داعم للمقاومة” منوهاً بموقفهما الثابت والراسخ والمضحي من أجل الدفاع عن لبنان وحريته وكرامته.

وأضاف البيان “إن الإدارة الأمريكية هي سلطة إرهابية تنشر الخراب والدمار في كل العالم وهي الراعي الأكبر للإرهاب الصهيوني والتكفيري في منطقتنا ولا يحق لها أساساً أن تصنف الشرفاء والمقاومين وتصفهم بالإرهاب وكل ما يصدر عن هذه الإدارة مدان ومرفوض”.

وشدد الحزب على أن سياسة العقوبات الأمريكية هذه لن تتمكن من تحقيق أهدافها في لبنان ولن تؤدي إلى إخضاع اللبنانيين وإجبارهم على التنازل عن حقوقهم الوطنية السيادية بل ستزيدهم تمسكا بقرارهم الحر وكرامتهم الوطنية وسيادتهم الكاملة.

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان: العقوبات قرار سياسي جائر

من جانبه استنكر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان العقوبات الأمريكية على الوزيرين السابقين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس معتبراً أنها تمثل اعتداء على جميع اللبنانيين.

وقال المجلس في بيان اليوم “العقوبات الأمريكية على خليل وفنيانوس قرار سياسي جائر يمس السيادة اللبنانية ويتحدى إرادة الشعب اللبناني وقواه السياسية وينافي القيم الديمقراطية ويشكل اعتداء على كل اللبنانيين المطالبين بالوقوف خلف مقاومتهم”.

وشدد المجلس في بيانه على “حق الشعب اللبناني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن حدوده البرية والبحرية” داعياً “الخزانة الأمريكية إلى التراجع عن قرارها لما يحمله من تبعات خطيرة.

انظر ايضاً

حزب الله: الرد الإيراني يؤسس لمرحلة جديدة على مستوى القضية ‏الفلسطينية والصراع التاريخي مع هذا العدو

بيروت-سانا أشاد حزب الله بالرد الإيراني الحازم على العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق،