الشريط الإخباري

الصحة المدرسية في درعا: مراقبة ومتابعة دائمة للواقع الصحي والبيئي في المدارس

درعا-سانا

اتخذت دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية درعا الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب والتلاميذ قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

رئيس الدائرة الدكتور مروان حامد ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الدائرة وضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا بدات جولاتها على المدارس لمراقبة الوضع البيئي والصحي وخاصة فيما يتعلق بنظافة خزانات المياه والمرافق التابعة للمدارس مبينا أن الندوات التابعة للمدارس يتم تجهيزها وفق البروتوكول الصحي بما يحقق الصحة والسلامة العامة للجميع.

وأضاف إن تعقيم المدارس في كل المحافظة مستمر بالتعاون مع مديرية التربية وأيضا توزيع الصابون والكحول والمعقمات وكل ما يلزم على المدارس ورياض الأطفال التابعة لمديرية التربية.

وأكد حامد أن الدائرة تعمل مع كل الكوادر التربوية على تفعيل موضوع النظافة الشخصية وتعليم التلاميذ الصغار كيفية تنظيف الأيدي أثناء وبعد الدخول إلى المرافق التخديمية التابعة للمدارس.

وأشار إلى أن العمل جار مع مديرية التربية لتوزيع موضوع الفسحات والفرص بين الطلاب لتحقيق التباعد المكاني وتخفيف الازدحام على الندوات أو المرافق الأخرى.

ولدى دائرة الصحة المدرسية 17 مستوصفا منها 11 بالخدمة والباقي خارجها نتيجة الإرهاب.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

الصحة المدرسية في درعا تحدد 3 مستوصفات لأخذ مسحات كورونا

درعا-سانا حددت دائرة الصحة المدرسية في مديرية تربية درعا 3 مستوصفات في درعا والصنمين ونوى …