الشريط الإخباري

المؤسسة الاجتماعية العسكرية.. تأمين احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وخطة لإحداث 11 فرعاً جديداً-فيديو

دمشق-سانا

بتشكيلة سلعية واسعة وأسعار منافسة تلعب المؤسسة الاجتماعية العسكرية دوراً مهماً في تأمين احتياجات المواطنين من خلال منافذ بيعها وفروعها المنتشرة في جميع المحافظات والتي تسعى إلى زيادة عددها وفقاً للقائمين عليها.

وتمتلك المؤسسة 130 فرعاً موزعة على المحافظات منها 20 فرعاً كانت خارج الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية والآن أعيد تأهيلها ما أسهم بزيادة نسبة المبيعات وتحقيق دورها الإيجابي المرجو في السوق وفق تصريح مديرها العام اللواء فؤاد جمعة لمندوبة سانا.

وتسعى المؤسسة إلى الانتشار والتوسع للوصول إلى مختلف المناطق الريفية والمحافظات لتلبية حاجات أكبر شريحة ممكنة من المواطنين وفق اللواء جمعة الذي أوضح أنه تم افتتاح عدد من الفروع هذا العام في مدينة دمشق “فرع التضامن و8 آذار” وفي مصياف “فرع العوج والسقيلبية والفندارة ومعرين الجبل” وفي جبلة فرع “عين الشرقية وبيت ياشوط والقطيلبية وجبلة”.

وحول عملية تأمين مواد المؤسسة أشار اللواء جمعة إلى أنها تعتمد في ذلك على القطاع العام بالتنسيق مع وزارة الصناعة لتسويق منتجات الوزارة من مواد غذائية وكهربائية “زيت وسكر ومحارم وكونسروة وبرادات وألبسة.. الخ” ومع القطاع الخاص بالتواصل المباشر مع المنشآت وبالتالي إلغاء دور الوسيط ما يسهم بخفض الأسعار بنسبة 10 بالمئة عن السوق وتحقيق أرباح بسيطة.

وكغيرها من المؤسسات تواجه المؤسسة الاجتماعية العسكرية بعض الصعوبات في عملها والتي يعتبر أهمها وفق اللواء جمعة أنها تعمل بإمكانيات ذاتية متواضعة وغياب الدعم المالي عنها وخاصة بقطاع النقل مشيراً إلى وضع خطط مستقبلية للعمل والإنتاج والانتشار تمثلت بإحداث 11 فرعاً جديداً واعتماد أسلوب جديد بالشراء والتسويق ما يسهم في رفع نسبة المبيعات والإنتاج.

وبهدف المساعدة وتقليل الازدحام أمام صالات السورية للتجارة اعتمدت المؤسسة الاجتماعية العسكرية في عدد من فروعها بيع المواد التموينية بموجب البطاقة الإلكترونية وذلك بالاتفاق مع السورية للتجارة لتخفيف الأعباء عن المواطنين ولا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا مشيراً إلى أن العمل جار لتطبيق ذلك في كل فروع المؤسسة.

كاميرا سانا رصدت واقع العمل في عدد من فروع المؤسسة حيث أشار هاشم بدران من فرع البرج في شارع الثورة إلى توفر كل المتطلبات التي يحتاجها هو وأسرته ضمن الصالة وبأسعار مخفضة عن السوق فيما بينت كلتا المواطنتين وفاء الشاطر وغفران سيقلي أن توفر السلع بسعر أقل من السوق يسهم بتقليل العبء المادي على عائلتيهما.

ولفتت عزيزة الحايك إلى اعتيادها على الشراء من المؤسسة الاجتماعية العسكرية لتناسب أسعارها مع ذوي الدخل المحدود ولوجود نوعيات جيدة من السلع تلبي رغبتها.

ومن فرع المؤسسة بالميدان أوضح رئيس الفرع عاطف درويش في تصريح لمندوبة سانا أن الهدف الأساسي لكادر العمل تأمين تشكيلة سلعية واسعة للمواطنين من كل الأصناف المدرسية والمنزلية والغذائية والعمل على استجرار المواد بشكل دوري وبأسعار مخفضة وبنسبة أرباح تتراوح بين 2 إلى 5 بالمئة ما يسهم بتخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين وهو ما انعكس على زيادة الإقبال على صالات المؤسسة.

وأحدثت المؤسسة الاجتماعية العسكرية عام 1955 ليعاد إحداثها مجدداً بقرار عام 2005 كمؤسسة خدمية ذات طابع اقتصادي لتتولى مهام تأمين حاجات العسكريين والمدنيين.

مدى علوش

انظر ايضاً

المؤسسة الاجتماعية العسكرية تفتتح صالة بيع في الربيعة بريف حماة

حماة-سانا افتتحت المؤسسة الاجتماعية العسكرية صالة بيع في بلدة الربيعة بريف حماة