الشريط الأخباري

زاخاروفا: برلين تعطل مسار التحقيق حول حالة المعارض ألكسي نافالني

موسكو-سانا

دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات الألمانية إلى الاستجابة بسرعة لطلب روسيا بشأن التحقيقات حول الحالة الصحية للمعارض الروسي أليكسي نافالني.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا قولها رداً على تصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بشأن القضية إن من مصلحة برلين الاستجابة على الفور لطلب مكتب المدعي العام الروسي الذي تم تسليمه إلى السلطات الألمانية في الـ 27 من آب الماضي بخصوص وضع نافالني مؤكدة أن “برلين نفسها تعمل على إبطاء التحقيق في هذه القضية بينما تدعو عبر الإعلام للإسراع فيه”.

وكان وزير الخارجية الألماني هدد برد فعل من ألمانيا وشركائها إذا لم تقدم موسكو بسرعة توضيحات بشأن ما حدث مع نافالني حسب قوله.

وعلقت أمس الخارجية الروسية في بيان على الاتهامات الغربية الموجهة لروسيا بتسميم نافالني بمادة سامة معروفة في الغرب باسم “نوفيتشوك” وقالت إنه على مدار سنوات عدة كان خبراء في العديد من الدول الغربية والأجهزة المختصة في حلف الناتو يعملون على تصميم المواد التي تضمها هذه المجموعة الكبيرة من المواد السامة تمهيداً لاستخدامها في اتهام موسكو.

وكانت طائرة نقلت نافالني إلى برلين في الثاني والعشرين من الشهر الفائت لمواصلة علاجه حيث لا يزال في غيبوبة إلا أن الأطباء الألمان أكدوا أنه لا يوجد حالياً خطر يهدد حياته.

انظر ايضاً

روسيا: المخابرات الأمريكية ساعدت أوكرانيا في إنشاء جيش إلكتروني

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف اليوم أن أوكرانيا قامت بمساعدة المخابرات الأمريكية …