الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية.. حملة لمساعدة مناطق متضررة من الإعصار مايساك

بيونغ يانغ-سانا

بدأت كوريا الديمقراطية حملة مكثفة لتقديم المساعدة للمناطق المتضررة من الإعصار مايساك الذي ضرب مقاطعات على ساحلها الشرقي.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية زار الرئيس كيم جونغ أون المناطق التي ضربها الإعصار في مقاطعة هامغيونغ الجنوبية ووجه رسالة مفتوحة إلى أعضاء الحزب قال فيها “إن مقاطعة كانجوون ومقاطعتي جنوب وشمال هامغيونغ الواقعة على الساحل الشرقي تعرضت لإعصار هو التاسع الذي يتسبب بأضرار كبيرة في وقت ننفذ فيه بالفعل حملة إنعاش شاملة في عدة مناطق من البلاد لإزالة الأضرار الجسيمة الناجمة عن تعاقب سريع للفيضانات والأعاصير”.

وأشار كيم إلى أن اللجنة المركزية لحزب العمل قررت تقديم مساعدة كبيرة للتعافي من الأضرار في مقاطعتي جنوب وشمال هامغيونغ في ظل هذا الوضع الذي يحتاج إلى معالجة سريعة لافتاً إلى أن قوى البناء المدنية ووحدات الجيش الشعبي موجودة الآن في المواقع المتضررة.

وأوضح كيم أن اللجنة المركزية قررت إرسال 12 ألف عضو من نخبة أعضاء الحزب بالعاصمة إلى مقاطعتي هامغيونغ الجنوبية والشمالية للمساعدة في جهود التعافي من أضرار الإعصار إضافة إلى إرسال المواد والمعدات والسلع اللازمة لمشاريع الإنعاش.

وفي سياق متصل عقد كيم اجتماعاً موسعاً لمجلس السياسات التنفيذية في اللجنة المركزية لحزب العمل لتنظيم حملة التعافي من الكوارث الطبيعية في مناطق جنوب وشمال هامغيونغ التي ضربها الإعصار.

وشدد كيم خلال الاجتماع على ضرورة جعل حملة التعافي من أضرار الاعصار عملاً مكثفاً ومناسبة لتوطيد الوحدة وليس مجرد عمل اقتصادي للقضاء على تداعيات الكوارث الطبيعية.

ودعا كيم أعضاء الحزب وخاصة في العاصمة الى اخذ زمام المبادرة في مساعدة المحافظات عندما تواجه البلاد صعوبات وذلك بما يخدم بشكل كبير تعزيز وحدة المجتمع الكوري ومساعدة المناطق المنكوبة.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية: تحسين العلاقات مع طوكيو يحتاج خطوات عملية من اليابان

بيونغ يانغ-سانا أكدت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ أن …