الشريط الإخباري

اتخاذ التدابير اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد في درعا وحمص

درعا-حمص-سانا

اتخذت مديرية التربية في درعا جملة من التدابير والإجراءات تمهيداً لانطلاق العملية التعليمية في الثالث عشر من الشهر الحالي.

مدير التربية المهندس منهل العمارين ذكر بتصريح لمراسل سانا اليوم أن المديرية وضمن الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا قامت بحملة تعقيم وتنظيف للمدارس ووزعت مواد التعقيم على كل المدارس مضيفاً أنها خصصت لكل مدرسة مشرفاً صحياً لمتابعة أمور الطلاب وحالتهم الصحية.

وأضاف أن المديرية أنجزت التشكيلات الإدارية والصفية وملء الشواغر وسيتم في هذا الأسبوع استكمال التنقلات بين المدارس مبيناً أن المديرية ستتبع آلية جديدة في توزيع الكتاب المدرسي من خلال تجهيزه للطالب في مقعده الدراسي للحيلولة دون التزاحم ومشيراً إلى أن المديرية أنتجت ضمن مشاغلها الدفعة الثانية من الكمامات البالغة 4500 كمامة لاستعمالها في حالات الضرورة.

ويبلغ عدد المدارس العاملة في درعا 749 مدرسة وتوجد 211 مدرسة خارج الخدمة لتضررها جزئياً أو كلياً جراء الإرهاب.

وفي حمص أطلق مجلس المدينة حملة نظافة حول المدارس والشوارع المؤدية لها في أحياء المدينة وذلك استعداداً لانطلاق العام الدراسي الجديد.

المهندس عماد الصالح مدير النظافة في المجلس ذكر في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة شملت أعمال تنظيف وإزالة الأعشاب والأتربة من محيط المدارس كما تم بالتعاون مع مديرية التربية البدء بحملة تعقيم ونظافة للمرافق العامة والصفوف الدراسية في المدارس والمعاهد التابعة لمديرية التربية ضمن مدينة حمص وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف الصالح أن أعمال التنظيف وإزالة الأعشاب والأتربة من منصفات وأرصفة وشوارع وأحياء المدينة مستمرة إضافة إلى ترحيل مكبات القمامة في سوق الهال وأحياء الوعر والصناعة وكراج البولمان الشمالي وبابا عمرو لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنظيف طريق حماة مدخل حمص الشمالي وتنظيف عدد من شوارع حي عكرمة الجنوبي بالإضافة إلى تعقيم الحاويات في المدينة.

انظر ايضاً

التربية تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد وتقييم العملية الامتحانية للشهادات العامة

دمشق-سانا مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد وتقييم العملية الامتحانية للشهادات العامة،