الشريط الإخباري

حاتمي: إيران توفر 90 بالمئة من احتياجاتها الدفاعية محلياً

طهران-سانا

أعلن وزير الدفاع وأسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن 90 بالمئة من حاجات القوات المسلحة الإيرانية والمعدات الدفاعية يتم توفيرها محلياً رغم ظروف الحظر الأميركي الجائر.

وفي حوار أجرته معه صحيفة إيران أشار العميد حاتمي إلى أن إيران يمكن أن تكون من الدول المصدرة للسلاح وقال إنه “في إطار القرار الأممي 2231 كانت هنالك أمامنا قيود في صادرات الأسلحة في حين أن الكثير من منتوجات الصناعات الدفاعية لا تعرف كأسلحة ولم يحظر علينا تصديرها لذا فإنه ومع انتهاء قيود الحظر سنتمكن من الاستفادة من حقنا القانوني في التعاون مع الدول الصديقة والحضور بصورة أقوى في سوق السلاح وفقاً للسياسات والضوابط الوطنية والدولية مثل الكثير من الدول الأخرى”.

وكشف حاتمي عن توصل إيران إلى تصنيع صواريخ بحرية ومضادة للقطع البحرية بمدى أكثر من 1000 كم وبرية بمدى نحو 1400 كم مشيراً إلى أنه وفي مجال صواريخ كروز الجوية التي تطلق من الجو سيصل المدى فيها قريباً إلى أكثر من 1000 كم.

وعلى الصعيد الإقليمي أكد حاتمي أن “العدو تصور خطأ بأن فرض الحظر على إيران سيضعف محور المقاومة… لكنه لم يعلم بأن جبهة المقاومة حققت تقدماً متوازناً وأصبحت قوية في جميع الأصعدة”.

انظر ايضاً

حاتمي: إيران حققت الاستقلال الكامل في المجال الدفاعي

طهران-سانا أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن إيران حققت من …