الشريط الإخباري

تربية دمشق مستمرة بحملة تعقيم المدارس استعداداً لبدء العام الدراسي-فيديو

دمشق-سانا

تستمر مديرية تربية دمشق بتنفيذ حملة تعقيم وتنظيف المدارس استعدادا لبدء العام الدراسي شملت اليوم شطف وتعقيم مدرسة عبد القادر المازني بمساكن برزة بدمشق.

الحملة تتم بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة وشعبة المدينة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي وفقا لمدير تربية دمشق سليمان اليونس الذي أكد لـ سانا أنه تم تعقيم وتنظيف مدرسة عبد القادر المازني وشطف باحاتها وأسطحها وصفوفها بعدما تم إجراء الصيانة اللازمة لدورات وصنابير المياه والمقاعد ومقابض الأبواب.

وأوضح اليونس أن المديرية عممت على إدارات المدارس بالتشدد في تطبيق البروتوكول الصحي مع انطلاق العام الدراسي الجديد وتجهيز الكتب المدرسية لتوزيعها على التلاميذ في أول يوم دراسي فعلي لافتا إلى أن البروتوكول يتضمن توعية مكثفة للتلاميذ وتثقيفهم صحيا من قبل مشرف صحي يقدم أيضا جلسات دعم نفسي اجتماعي أسبوعية لهم.

وأشار اليونس إلى أهمية دور الكوادر الإدارية في المدارس بإبلاغ دوائر الأبنية المدرسية لإصلاح أي أعطال يمكن أن تحدث والتأكد من نظافة مناهل المياه والخزانات ووجود الصابون بشكل دائم في المغاسل والحمامات ودورات المياه وتأمين المياه النظيفة بكميات كافية.

زينب طه مديرة مدرسة عبد القادر المازني بينت أن المدرسة انتهت من أعمال الصيانة الكاملة للجدران والأبواب والحمامات مبينة أن عملية التعقيم تمت بمادة الكلور لجميع الأسطح التي يمكن أن يلامسها التلاميذ عند عودتهم إلى المدرسة فيما أشار رئيس دائرة الجاهزية بمديرية تربية دمشق طالب طالب إلى أن حملة التعقيم المكثفة اليومية ستشمل مدارس دمشق كافة استعدادا لافتتاحها بعد تعقيمها وتجهيزها بشكل مهني.
وكانت مديرية تربية دمشق نفذت أمس عملية إصلاح وتأهيل وصيانة ثانوية نذير نبعة للمتفوقين في منطقة المزة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

رحاب علي

انظر ايضاً

تربية دمشق تخصص مركزين إضافيين للتسجيل لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية

دمشق-سانا بهدف تيسير عملية تسجيل طلاب لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية