الشريط الإخباري

حملة تعقيم وتنظيف في مدارس المعضمية بريف دمشق… ثانوية معضمية الشام للبنات جاهزة لاستقبال الطالبات-فيديو

ريف دمشق-سانا

مع اقتراب موعد فتح المدارس أبوابها أمام الطلاب تكثف مديرية تربية ريف دمشق حملة التعقيم والتنظيف في مدارسها لتأمين بيئة نظيفة داخل الشعب الصفية والمرافق العامة وفي الأسطح وخزانات ودورات المياه بشكل كامل حيث شملت الحملة اليوم مدرسة معضمية الشام للبنات بريف دمشق.

وفي تصريح لـ سانا بينت مشرفة المجمع التربوي في الغوطة الغربية نوال دبور أن الحملة تشمل كل مدارس الغوطة الغربية بريف دمشق البالغ عددها 120 مدرسة من ضمنها 11 مدرسة في مدينة المعضمية علماً أنه تم توزيع المعقمات وأدوات التنظيف على المدارس تجهيزاً لاستقبال العام الدراسي الجديد مشيرة إلى أن جميع المدارس ستكون جاهزة ومعقمة لاستقبال الطلاب مع الاستمرار بتنفيذ الحملة بعد افتتاح المدارس أبوابها.

بدورها مديرة ثانوية معضمية الشام للبنات فوزية بله لفتت إلى أن حملة تعقيم المدارس لم تتوقف وتهدف إلى تأمين الظروف الصحية المناسبة للتلاميذ وطمأنة الأهالي على سلامة أبنائهم مبينةً أنه سيتم تخصيص مشرف صحي دوره تثقيف الطالبات وتوعيتهن بشأن العادات الصحية السليمة وكيفية غسل الأيدي واستخدام الكمامة وتحقيق التباعد المكاني.

وكانت مديرية تربية ريف دمشق أطلقت حملة لتعقيم وتنظيف مدارسها استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد وتأمين بيئة صحية آمنة ونظيفة للطلاب وشملت أمس مدرستي الشهيد العقيد محمد شحادة حيدر وثانوية البنات بمنطقة الكسوة بريف دمشق.

رحاب علي