الشريط الإخباري

حملة تعقيم وتنظيف لمدارس الكسوة بريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

تتواصل حملة تنظيف وتعقيم مدارس ريف دمشق استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد لتأمين بيئة صحية آمنة ونظيفة للطلاب في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لوباء كورونا.

وشملت الحملة اليوم مدرستي الشهيد العقيد محمد شحادة حيدر وثانوية البنات بمنطقة الكسوة بريف دمشق حيث تم تنظيف المدرستين وتعقيم الصفوف والنوافذ والمقاعد ومقابض الأبواب والسبورات والأثاث المدرسي بالكامل ودورات المياه وخزانات مياه الشرب.

مشرف المجمع التربوي في منطقة الكسوة نزار الفهاد بين في تصريح لـ سانا أن الحملة تشمل مدارس الكسوة جميعها وعددها 83 مدرسة وفق برنامج زمني وخطة سريعة لتعقيمها خلال أيام تنتهي قبل افتتاح المدارس حيث يتم خلال اليوم الواحد تعقيم 15 مدرسة بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري مشيراً إلى أنه تم توزيع المعقمات ومادة الكلور والصابون على المدارس جميعها لتقوم إداراتها بمتابعة التنظيف بشكل دائم وخلال العام الدراسي.

وتتضمن الحملة في المدارس وفق الفهاد تعقيم دورات المياه والخزانات بعد التأكد من نظافتها وكامل المدرسة من السبورات ومقابض الأبواب والنوافذ واللوحات والجدران وتعتبر بمثابة عملية تعقيم تحضيرية لاستقبال التلاميذ مبيناً أنه وبعد بدء العام الدراسي ستكون عمليات التعقيم يومية بعد انتهاء الدوام حيث سيتم تعقيم المدرسة بكاملها.

وطمأن الفهاد أهالي المنطقة كون الإجراءات الصحية المتخذة في المدارس هذا العام مشددة لمواجهة فيروس كورونا حيث دعاهم إلى تشجيع أبنائهم للالتحاق بالمدارس وعدم الخوف عليهم حيث تم فرز مشرفين صحيين في كل مدرسة لتوعية الطلاب وتثقيفهم حول النظافة الشخصية والاهتمام بالتعقيم بشكل دائم خلال الدوام المدرسي.

بثينة إبراهيم مديرة مدرسة الشهيد العقيد محمد شحادة حيدر بينت أن حملة التعقيم التي شملت مدرستهم اليوم ليست الأولى بل هي استمرار لحملات تعقيم مستمرة منذ تعليق الدوام بالمدارس وحتى الآن والتعقيم اليوم يعتبر بمنزلة دعوة لأهالي الطلاب وأن المدرسة ستوفر بيئة آمنة لعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وستتم متابعته خلال العام الدراسي بشكل يومي مشيرة إلى أنه سيتم تقليص عدد الطلاب في كل شعبة صفية إلى 20 حسب الخريطة الصفية.

وبدورها أشارت مديرة ثانوية بنات الكسوة فاطمة عبد الفتاح إلى أن الحملة شملت الـ20 شعبة صفية في الثانوية إضافة إلى المرافق العامة ودورات المياه والممرات والجدران والمشارب وبرادات المياه مبينة أنه عند العودة إلى المدرسة سيكون هناك مرشد صحي ونفسي لتوعية الطلاب والمدرسين حول التباعد المكاني وكيفية لبس الكمامات وخلعها بطريقة آمنة وأهمية حمل المنظفات والحث على النظافة الشخصية والصعود بحافلات النقل وغسل الأيدي جيداً بعد الخروج من الحمامات لمدة عشرين ثانية.

رحاب علي

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …