وزير الخارجية الصيني يدعو المجتمع الدولي الى الدفاع عن التعددية

بكين-سانا

جدد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي التأكيد على أن بلاده مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لدعم وتعزيز التعددية ودفع الأمم المتحدة للشروع في رحلة جديدة نحو بناء مجتمع مشترك للبشرية.

وجاءت تصريحات وانغ خلال خطاب بالفيديو في ندوة دولية بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الأمم المتحدة وفقاً لوكالة شينخوا الصينية.

وقال وانغ: “خلال 75 عاماً منذ تأسيس الأمم المتحدة أصبح توافق الغالبية العظمى من الدول على حل الخلافات من خلال الحوار والمفاوضات وتسوية النزاعات من خلال الوساطة” داعياً المجتمع الدولي للدفاع بقوة عن التعددية وحماية الاتجاه الصحيح للتنمية البشرية والتقدم.

كما قدم خمسة مقترحات حول ذلك تتضمن دعم الدور الأساسي للأمم المتحدة والتمسك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والسعي لتحقيق التنمية السلمية والتمسك بالتعاون المربح للجميع وبناء مجتمع مشترك للبشرية.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد أوضح وانغ أن هذا الفيروس سيغير العالم لكن قضية السلام والتنمية لن تتغير ولن ينعكس اتجاه التعاون المربح للجميع ولا يمكن وقف التقدم التاريخي.

يشار إلى أن الندوة نظمت بشكل مشترك من قبل الرابطة الصينية للأمم المتحدة ومعهد الشعب الصيني للشؤون الخارجية حول موضوع تعزيز التعددية من أجل مستقبل أفضل.

انظر ايضاً

الصين: مايحدث في غزة مأساة للبشرية وإقامة الدولة الفلسطينية حقيقة طال انتظارها

بكين-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة