روسيا: استخدام الجيش الأمريكي راجمات صواريخ قرب حدودنا استفزاز

واشنطن-سانا

حذرت روسيا من أن استخدام الجيش الأمريكي راجمات الصواريخ خلال تدريبات في استونيا بالقرب من الحدود الروسية سيشكل استفزازا وتهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة الروسية في واشنطن قولها في بيان: “نلفت الانتباه إلى تقارير ولا سيما في صحيفة واشنطن تايمز تضمنت تهجما ضد روسيا إضافة إلى دعم إعلامي أمريكي لمناورات الجيش الأمريكي في استونيا المزمع إجراؤها في الفترة الواقعة من اليوم وحتى العاشر من أيلول الجاري باستخدام راجمات الصواريخ في منطقة قريبة بشكل مباشر من الحدود الروسية على بعد 110 كيلومترات”.

وأشارت السفارة إلى أن “الجانب الروسي اقترح مرارا وتكرارا على الولايات المتحدة وحلفائها الحد من نشاطات التدريب وإبعاد مناطق تنفيذها عن خط التماس بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (ناتو)”.

وتساءلت السفارة عن ماهية الرسالة التي يرغب أعضاء الناتو إرسالها إلى موسكو ومن الذي يقوم بالفعل بتصعيد التوتر في أوروبا ولا سيما على خلفية الوضع السياسي المتفاقم في تلك المنطقة من القارة الأوروبية وقالت: “كيف سيكون رد فعل الأمريكيين في حال نفذ الجيش الروسي عمليات رمي مماثلة على حدود الولايات المتحدة”.

يذكر أنه من المزمع إجراء تدريبات على عمليات رمي مشتركة للواء مشاة تابع لجيش إستونيا وولواء المدفعية الميدانية رقم (41) الأمريكي في إستونيا بدءا من اليوم.

انظر ايضاً

موسكو تدعو واشنطن للكف عن تلفيق الاتهامات للآخرين

واشنطن-سانا دعت روسيا الولايات المتحدة للاهتمام بمشكلة انتهاكات حقوق الإنسان بداخلها بدلاً من تلفيق الاتهامات …