النيران تقترب من المنازل.. فوج إطفاء حماة يواصل العمل على تطويق الحرائق في منطقة الغاب وإخمادها

حماة-سانا

يواصل فوج إطفاء حماة جهوده لإخماد الحرائق التي اندلعت بعد ظهر اليوم في الغابات التابعة لقريتي عناب وأبو كليفون في بلدة عين الكروم في منطقة الغاب بمحافظة حماة والتي التهمت مساحات واسعة من الثروة الحراجية.

وذكر مراسل سانا أن الحرائق امتدت باتجاه المنازل وأن سيارات الإطفاء والدفاع المدني توجهت إلى بلدة عين الكروم لمنع الحرائق من الوصول إلى المنازل.

وبين رئيف اسعد رئيس بلدية عين الكروم لمراسل سانا أن الأهالي ونظرا لاقتراب النيران من المنازل اتخذوا إجراءات احترازية بإخلاء بعض المنازل في حيي الدورة والسلامة في بلدة عين الكروم ومن حي مشتى السلامة التابع لقرية ساقية نجم كما قاموا بنقل المواشي والآليات التي يمكن أن يصيبها الضرر إلى أماكن آمنة وذلك أيضا لتسهيل عمل عناصر الإطفاء.

وأضاف أسعد انه حتى الآن لا توجد أضرار بشرية جراء الحرائق وأنه في المقابل لا يمكن حصر الأضرار المادية حاليا لعدم القدرة إلى الدخول بين المنازل مع انتشار النيران.

وكان مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف رجح في وقت سابق لسانا بأن “الحريقين مفتعلان من أياد آثمة ومخربة بهدف الحاق الأذى بحراج وغابات المنطقة” مبيناً أن آليات وطواقم إطفاء الهيئة بمؤازرة فوج إطفاء حماة تعمل حالياً على تطويق النيران وإخماد الحريقين اللذين يمتدان على مساحات جغرافية واسعة.

وأشار وسوف إلى أن قوة الرياح ووعورة تضاريس المنطقة وشدة انحدارها وارتفاع درجة حرارة الطقس وانتشار الاعشاب اليابسة جميعها عوامل تشكل تحديات كبيره أمام اليات وطواقم الإطفاء في عمليات إخماد النيران.

انظر ايضاً

فوج إطفاء حماة يعمل على إخماد حريق اندلع على طريق حماة حمص

حماة-سانا يعمل عناصر فوج إطفاء حماة على إخماد حريق اندلع في معمل للدهانات على طريق …