بيسكوف: الوضع في بيلاروس تحت السيطرة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف أن الوضع في بيلاروس تحت السيطرة وبالتالي لا حاجة لاستخدام قوة الاحتياط الروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم “الرئيس فلاديمير بوتين أوضح أن هذه القوة ستستخدم كملاذ أخير إذا حاول المتطرفون زعزعة استقرار الوضع لكن يمكننا أن نرى أن الوضع تحت السيطرة لذلك ليس هناك جدوى من الحديث عن ذلك الآن”.

وأضاف أن وكالات إنفاذ القانون وكذلك السلطات البيلاروسية تبقي الوضع تحت السيطرة وتمنع وقوع الاستفزازات التي يمكن أن تثار في الحشود الكبيرة لافتاً إلى أنه “في حال وجدت حاجة لاستخدام الشرطة الاحتياطية فإن ذلك لن يتطلب موافقة المجلس الفيدرالي الروسي لأن ذلك من التزامات روسيا التي صدق عليها البرلمان وتشير إلى اتفاقيات روسيا مع بيلاروس التي وضعت ضمن دولة الاتحاد ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي”.

وأكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي الكسندر لوكاشينكو خلال محادثة هاتفية جرت بينهما أمس استعدادهما المتبادل لتعزيز التحالف بين البلدين فيما كشف لوكاشينكو مؤخراً أن الولايات المتحدة هي من تقف وراء تخطيط وتنفيذ الاضطرابات في بلاده بينما يمتثل الأوروبيون لأوامرها.

انظر ايضاً

بوتين: القوات الروسية تقوم بدور إيجابي في قره باغ

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قوات حفظ السلام الروسية تقوم بدور إيجابي في …