الشريط الإخباري

مصر.. القبض على أبرز متزعمي جماعة (الأخوان) الإرهابية

القاهرة-سانا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم القبض على أبرز متزعمي جماعة “الأخوان المسلمين” الإرهابية المحظورة في العاصمة القاهرة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة وفق ما نقل موقع اليوم السابع: “تم القبض على محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية مختبئا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس في القاهرة” مشيرا إلى أن العملية تأتي في إطار التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد.

وأضاف البيان: “العملية أسفرت أيضا عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلات الإرهابي وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية”.

ولفت البيان إلى أن عزت يعد المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بجماعة “الأخوان” الإرهابية والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي حصلت بالبلاد عام 2013 لغاية القبض عليه.

وتواصل القوات المصرية حملاتها الأمنية المكثفة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة الإرهابيين وخاصة من تنظيمي “الأخوان المسلمين” و “أنصار بيت المقدس” حيث قضت خلال الأشهر الماضية على عشرات الإرهابيين خلال عمليات عسكرية في سيناء شمال شرق البلاد.

انظر ايضاً

مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير في محافظة البحيرة

القاهرة-سانا لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح، جراء حادث انقلاب سيارة محملة بعمال …