المباشرة بتدقيق وتثبيت حيازات مربي الثروة الحيوانية في بادية تدمر

تدمر-سانا

باشرت اللجان المختصة في مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين وفرع المؤسسة العامة للأعلاف بحمص أعمال تدقيق وتثبيت حيازات مربي الثروة الحيوانية في بادية تدمر الواردة أسماؤهم ضمن الجداول الاحصائية المعتمدة خلال عمليات الاحصاء التي جرت السنة الماضية.

وذكر مدير مصلحة زراعة تدمر أحمد يوسف في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عدد رؤوس الأغنام في منطقة بادية تدمر يبلغ نحو 334 ألف رأس والابل أكثر من 3000 رأس مشيرا إلى أن اللجان تعمل على تدقيق وتثبيت حيازات الثروة الحيوانية المنتشرة على 3 محاور في بادية تدمر هي محور “التيفور- البيارات- الغربية- أبوالفوارس” الواقع غرب مدينة تدمر ومحور مفرق “القريتين- مرهطان- السكري-العباسية- قصر الحلابات- قصر الحير الغربي الواقع جنوب مدينة تدمر” ومحور “السخنة- القليع – جبال فايز- جب فايز- روض الوحش- كديم التوينان” الواقع شرق شمال مدينة تدمر.

وأشار يوسف إلى الصعوبات التي تعترض عمل اللجان للوصول إلى جميع مربي الماشية في البادية بسبب الطرقات الوعرة ووجود ألغام زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم من المنطقة.

وخلال جولة لمراسل سانا في بادية تدمر دعا عدد من مربي الثروة الحيوانية إلى توفير الأعلاف اللازمة لقطعانهم وإعادة افتتاح مركز الاعلاف في مدينة تدمر للحصول على الأعلاف بسهولة بدلا من الذهاب إلى حمص وإحداث مركز للصحة البيطرية.

 

انظر ايضاً

استشهاد عامل بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في بادية تدمر

تدمر-سانا استشهد مواطن يعمل على حفارة بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي