حيطانا بتحكي… فيلم يوثق الانجاز الفني لشباب جمعية (أرسم حلمي) على جدران مدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

يسلط فيلم (حيطانا بتحكي) الضوء على اللمسات الجمالية التي يضفيها الفن على جدران وساحات المدن والمتعة البصرية التي يمنحها للمارة من خلال مشاهدة اللوحات الفنية التي أبدعتها أنامل 27 متطوعاً ومتطوعة من جمعية (أرسم حلمي) الفنية معظمهم طلاب جامعيون وخريجون يمتلكون موهبة مميزة وخلفية فنية تشكيلية.

لوحات مشهورة لكبار الفنانين العالميين أمثال فاسيلي كاندنسكي وغوستاف كليمت وهنري ماتيس وسيلفادور دالي وبابلو بيكاسو زينت عدداً من جدران حي بسنادا في مدينة اللاذقية وأربعة من أدراجه الرئيسة حيث يخيل للناظر أنه يتجول في معرض مفتوح بالهواء الطلق.

وقالت الفنانة التشكيلية هيام سلمان عضو مؤسس في الجمعية في تصريح لـ سانا الشبابية إن الجمعية أطلقت حملة استمرت لأربعة أشهر بعنوان (حيطانا بتحكي) بهدف تزيين الجدران برسومات ولوحات فنية وألوان زاهية تنبض بالحياة عوضاً عن لونها الباهت والكتابات العشوائية التي تشوه المنظر الجمالي العام.

وأضافت إن الحملة كانت بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية واستهدفت أيضاً تزيين مستوصف بسنادا وتلوين 36 غرفة في مشفى الأطفال والتوليد وتزيينها برسومات محببة ومناسبة للأطفال لافتة إلى أنه تم توثيق هذه الحملة من خلال الفيلم الذي أعده متطوعو الجمعية وتشارك من خلاله في مسابقة هدفها التعريف بالمبادرات الشبابية والأعمال التطوعية في اللاذقية خلال سنوات الأزمة.

يشار إلى أن جمعية (أرسم حلمي) الفنية أشهرت عام 2010 وتسعى إلى نشر الوعي الفني واكتشاف المواهب وتنميتها وربط الفن بالحياة والتنسيق والتعاون مع كل الجهات المحلية لتبادل الخبرات والتشارك بالفعاليات المختلفة التي تدعم توجهها.

رشا رسلان

انظر ايضاً

أعمال الرسامة زانا بورماف تنحو باتجاه تصاميم الأزياء

حمص-سانا جذب فن الرسم روح زانا سعادي بورماف منذ الصغر فانصاعت لخطوطه وألوانه وموضوعاته التي …