الشريط الإخباري

مادورو: الإدارة الأمريكية تواصل مخططاتها ضد فنزويلا ولن نستسلم لها

كراكاس-سنا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم أن بلاده لن تستسلم لمخططات الإدارة الأمريكية في إسقاط الحكومة الفنزويلية بالتعاون مع كولومبيا.

ونقلت قناة تيليسور عن مادورو قوله: “تواصل الإدارة الامريكية وبدعم من كولومبيا رسم الخطط الهادفة لاغتيالي على الرغم من إحباطنا المحاولات السابقة على مدى السنوات الأخيرة” مشيراً إلى أن مخططات “الذين يحكمون كلا البلدين من المتطرفين فشلت من قبل”.

وأضاف: “تم اتخاذ هذا القرار منذ فترة طويلة وكان هدف انقلاب 30 نيسان 2019 اختطافي شخصياً” مذكراً بالهجوم بالطائرات من دون طيار ومحاولة اغتياله في الرابع من آب 2018.

وأشار مادورو إلى تصريحات الممثل الخاص للولايات المتحدة لشؤون فنزويلا إليوت أبرامز أمام الكونغرس بأنهم “سيقضون” على الحكومة الفنزويلية قبل كانون الأول القادم وقال: “عندما ترد كلمة القضاء على لسان صقر من صقور الإدارة الأمريكية بسجل إجرامي مثل إليوت أبرامز فلا يمكن اعتبار الأمر لعبة، إنها خطة ولديهم هدف واحد فقط في فنزويلا وهو القضاء على القيادة التي أمثلها”.

وطالب مادورو الشهر الماضي حكومات كل من الولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا بتقديم توضيحات حول تورطها في مؤامرة تعدها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” ضد بلاده.

انظر ايضاً

فولودين: مادورو حقق فوزاً رئاسياً مشروعاً رغم محاولات واشنطن زعزعة استقرار بلاده

موسكو-سانا اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حقق فوزاً …