ديلي ميل: مقتل بريطاني وكنديين اثنين بعد التحاقهم بتنظيم داعش الإرهابي في سورية

لندن-سانا

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن مقتل بريطاني وكنديين اثنين بعد التحاقهم بتنظيم داعش الإرهابي في سورية .

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن الإرهابي الملقب بأبو عبد الملك البريطاني قتل إلى جانب إرهابيين كنديين يلقبان بأبو ابراهيم و ابو عبد الله الكندي أثناء قتالهما إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي في سورية .

ووفقا للصحيفة فإن عدد الإرهابيين البريطانيين الذين اعترفت وسائل الإعلام الغربية بمقتلهم في سورية بعد التحاقهم بالتنظيم المذكور يصل إلى 35 إرهابيا .

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المتواطئين مع تنظيم داعش الإرهابي أثاروا احتمالات بأن يكون الكنديان الاثنان هما الشقيقان كولين وجورج غوردون من مدينة كالغاري الكندية اللذان انضما إلى التنظيم الإرهابي في آب الماضي لكن لم تتأكد بعد هويتهما الحقيقية .

وتتزايد أعداد البريطانيين الذين ينضمون إلى تنظيم داعش الإرهابي بشكل متسارع وتقدر اعدادهم بنحو الفين وذلك بحسب تأكيدات نواب في مجلس العموم البريطاني فيما تتصاعد المخاوف لدى المسؤولين والسلطات البريطانية من انتشار ظاهرة التطرف في البلاد ما دفع حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى رفع مستوى التهديد الإرهابي إلى ثاني أعلى تصنيف بمرتبة خطير ما يعني احتمال وقوع هجوم إرهابي وشيك .

وكان وزير الخارجية الكندي جون بيرد أقر في وقت سابق بالتحاق أكثر من 145 كنديا بتنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات المتطرفة الأخرى الموجودة في سورية والعراق .

وفي مقال آخر أعده الكاتب دانييل بيوترفسكي سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على إرهابي استرالي يشرف على صناعة وإعداد أشرطة الفيديو التي تصور جرائم تنظيم داعش الإرهابي البشعة بحق المدنيين والرهائن الذين يقعون في قبضته .

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهابي الاسترالي الذي كان يدرس الهندسة الكهربائية في إحدى جامعات مدينة سيدني يقوم حاليا بصنع مقاطع الفيديو للإرهابيين في تنظيم داعش الذي يستعرض جرائمه بعد تصويرها بكاميرات عالية الجودة والدقة .

وأوضحت الصحيفة إن طالب الهندسة الكهربائية الاسترالي كان وراء العديد من الفيديوهات التي نشرت في جميع أنحاء العالم وتظهر تهديدات التنظيم الوحشية للغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإرهابي الاسترالي اعترف في مقابلة أجراها مع صحيفة ذي استراليان الاسترالية أنه شاهد عمليات قطع الرؤوس التي كان يقوم بها التنظيم خلال عمله في صفوفه كما روى كيفية القبض على الرهائن لتأتي بعد ذلك مشاهد التعذيب وقطع الرؤوس .

يذكر أن السلطات الاسترالية ألغت جوازات سفر أكثر من مئة شخص لديهم صلات وارتباطات واضحة بتنظيمات إرهابية وذلك في إطار القوانين الجديدة التي أقرتها الحكومة الاسترالية مؤخرا بشأن مكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات الداخلية الناتجة عن تفاقم ظاهرة التطرف وانتشارها على نحو متسارع داخل استراليا.