الصحة العالمية تنصح الأطفال بارتداء الكمامات من سن 12 عاماً

جنيف-سانا

أكدت منظمتا الصحة العالمية ويونيسيف ضرورة ارتداء الأطفال من هم فوق 12 عاماً الكمامات في أي مكان يتوجب على البالغين ارتداؤها للوقاية من فيروس كورونا.

ووفق رويترز لم تنصح المنظمتان التابعتان للأمم المتحدة بشكل عام في وثيقة توجيهية أن يرتدي الأطفال بين السادسة والـ 11 عاماً من العمر كمامات مشيرتين في الوقت نفسه إلى ضرورة التفكير فيها في الأماكن ذات معدلات العدوى الكثيفة أو في تجمعات بعينها مثل المدارس.

وجاء في الوثيقة التي نشرت مساء أمس أنه يجب عدم إجبار الأطفال الأصغر سناً على ارتداء الكمامات ويرجع ذلك في الأساس إلى أنه لا يمكنهم وضعها وإزالتها بشكل صحيح بأنفسهم.

وقالت مجموعة خبراء من المنظمتين إن الأطفال حتى سن الخمس سنوات يجب أن يكونوا تحت إشراف مستمر إذا ما ارتدوا الكمامات موضحين أن الأقنعة الشفافة توفر حماية أقل من كمامات من القماش المنسوج التي تغطي الفم والأنف.

ووفق البيانات العالمية فإن ما بين 1 إلى 7 بالمئة تقريباً من كل مصابي كورونا هم أطفال وشباب دون الثامنة عشرة فيما هناك دراسات متضاربة بشأن ما إذا كان الأطفال المصابون يحملون فيروس كورونا بنسبة أقل أو أكثر أو متساوية مقارنة بالبالغين.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: نيجيريا أول دولة تطرح لقاحاً جديداً لالتهاب السحايا

أبوجا-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نيجيريا أصبحت أول دولة في العالم تطرح لقاحاً جديداً …