الشريط الإخباري

نصف الأمريكيين غير واثقين بنزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة

واشنطن-سانا

كشف استطلاع جديد للرأي ان نصف الأمريكيين تقريباً غير واثقين بإمكانية إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في الولايات المتحدة في تشرين الثاني المقبل.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة صندوق الديمقراطية ومشروع نيشن سكيب للدراسات ونشرت صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية نتائجه أن 46 بالمئة من الأمريكيين “ليسوا واثقين للغاية أو على الإطلاق” بأن تجري انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في تشرين الثاني المقبل بنزاهة.

وأشار الاستطلاع إلى أن هذه المخاوف من قبل الأشخاص الذين أدلوا بآرائهم متشابهة بين أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي فيما ترتفع نسبة المخاوف والقلق بين الناخبين الأكبر سناً.

وكانت صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأمريكيتان حذرتا مؤخراً من محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سرقة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني المقبل وذلك عن طريق منع فرز الأصوات عبر البريد.

وتوقع خبراء تصويت مستقلون حدوث زيادة هائلة في التصويت عبر البريد بما في ذلك في واشنطن “لأن الناس يخشون الذهاب إلى صناديق الاقتراع أثناء انتشار جائحة فيروس كورونا” محذرين في الوقت نفسه من أنه في ليلة الانتخابات ربما يظهر العدد الأولي المستند إلى الاقتراع الشخصي فوز ترامب رغم بقاء عدد كبير من بطاقات الاقتراع بالبريد غير محسوبة.

انظر ايضاً

تكلفة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة تحطم أرقاماً قياسية

واشنطن-سانا أعلن مركز السياسة المستجيبة وهو مجموعة غير حزبية تراقب الأموال في السياسة اليوم أن …