اكتشاف تسرب هواء في المحطة الفضائية الدولية

موسكو-سانا

أعلنت مؤسسة روس كوسموس الروسية للفضاء عن وجود تسرب للهواء في المحطة الفضائية الدولية لم يعرف بعد مكانه وسببه.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مصدر في المؤسسة قوله “طاقم المحطة سينتقل إلى وحدة زفيزدا في القطاع الروسي من أجل تنظيم عملية التحكم بضغط الهواء في القطاع الأمريكي” مشيراً إلى أن قرار النقل اتخذ بالاتفاق مع الجانب الأمريكي وسيقوم الرواد خلال هذه الفترة بعملهم المعتاد ولا يوجد أي خطر على حياتهم.

وأشار مصدر آخر وصف بأنه مطلع إلى أنه ومن أجل البحث عن مكان وسبب تسرب الهواء ستعزل وحدات القطاع الأمريكية في المحطة الفضائية الدولية عن بعضها بغلق البوابات التي توصل بعضها ببعض.

بدوره أعلن رائد الفضاء الروسي بافل فينوغرادوف في حديث لوكالة نوفوستي أن طاقم المحطة الفضائية الدولية سيغلق وحدات المحطة تباعاً للبحث عن مكان تسرب الهواء باستخدام أجهزة خاصة.

وقال “هذا إجراء روتيني” عزل الوحدات من أجل تحديد في أي منها يتسرب الهواء على غرار ما نقوم به في المسكن عند وجود تيار هوائي نغلق أبواب الغرف لمنعه.. وبعد تحديد الوحدة يبدأ طاقم المحطة بالبحث عن مكان وسبب هذا التسرب بواسطة أجهزة خاصة للموجات فوق الصوتية وعند تحديد المكان يتخذ القرار اللازم لحل المشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن حادث تسرب مماثل وقع عام 2004 في القطاع الأمريكي من المحطة وبعد البحث عن مكانه اتضح أنه من ثقب في خرطوم موجود في وحدة ديستيني.

انظر ايضاً

مؤسسة روس كوسموس تعلن مهمة جديدة لروادها في الفضاء

موسكو-سانا أعلنت مؤسسة “روس كوسموس” الروسية أن روادها المتواجدين