الشريط الإخباري

موسكو: الوجود العسكري الأمريكي في بولندا يصعد التوتر غرب روسيا

موسكو-سانا

جددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التأكيد على أن زيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا من شأنه أن يتسبب بتصعيد التوتر على الحدود الغربية لروسيا.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها تعليقا على توقيع اتفاق بين واشنطن ووارسو يوم السبت الماضي لزيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا.. “زيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا لا يحل مشكلات الأمن بل على العكس يؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب على الحدود الروسية ويسهم بتصعيد التوتر ويزيد من مخاطر وقوع حوادث غير مقصودة”.

وأضافت زاخاروفا.. إن مزاعم حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأن التوسع العسكري لا يتسم بطابع مهم “محاولة لتشوية الواقع .. تنفيذ الاتفاقية الأمريكية البولندية سيعزز الإمكانات الهجومية للقوات الأمريكية في بولندا”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أعلن بداية الشهر الجاري أن الولايات المتحدة وبولندا اتفقتا على إرسال 1000 جندي أمريكي إضافي إلى بولندا ووقعت واشنطن ووارسو معاهدة جرى الاتفاق عليها الشهر الماضي تسمح بزيادة عدد القوات الأمريكية في بولندا إلى 5500 فرد على الأقل ويتيح الاتفاق لبولندا زيادة عدد القوات الأمريكية سريعا إلى 20 ألفا “إذا لزم الأمر”.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الخداع عقيدة عسكرية وسياسية لدى أمريكا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تستخدم الخداع