الشريط الإخباري

أغان لكوكب الشرق تتألق في سماء دمشق بأمسية للتخت الموسيقي الشرقي

دمشق- سانا

تآلفت أغنيات لكوكب الشرق أم كلثوم مع حناجر مطربات سوريات خلال أمسية طربية أعادت إلى الأذهان ذكريات الزمن الجميل ولياليه المتخمة بمشاعر الحب والشوق والهيام على أوتار لحنها عباقرة الموسيقا العربية.

الأمسية التي استضافها المركز الثقافي العربي في كفرسوسة ونظمت مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا حملت عنوان “ياليلة العيد” والتي أداها عازف العود ربيع البغدادي مع التخت الموسيقي الشرقي بقيادة الموسيقي عدنان سفر.

وامتعت المطربتان هدية السبيني وأحلام ديب سمع الجمهور بأغنية “غنيلي شوي شوي” للشيخ زكريا أحمد ذات اللحن الشعبي الذي يفوح بعبق الفن الأصيل للقاهرة ولياليها الجميلة.

ثم توالى السحر الكلثومي ساكباً في روح الجمهور أطيافاً مختلفة من الجمال عبر أغنيات لم يزدها الزمن إلا بريقاً مثل أغنيات “على بلد المحبوب وديني” لرياض السنباطي و”الورد جميل” لزكريا أحمد و”يامسهرني” لسيد مكاوي و”ألف ليلة وليلة” لبليغ حمدي و”اسال روحك” لمحمد الموجي.

وتألقت المطربتان ديب والسبيني في أدائهما الطربي الذي تمرد على مفهوم الأغنية المعاصرة وعاد بجرأة إلى زمن الفن الحقيقي بالاتكاء على عزف متناغم للفرقة على آلات العود والقانون والناي والكونترباص.

                           

ميس العاني

انظر ايضاً

أمسية طربية على مسرح قصر الثقافة بحمص

حمص-سانا خيم الطرب الأصيل على أجواء الأمسية الغنائية التي أقيمت على مسرح قصر الثقافة في …