الشريط الإخباري

أجراس لاواديسا.. صلاة مشتركة في اللاذقية تأكيدا على وحدة السوريين وتلاحمهم

اللاذقية-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد وتأكيدا على وحدة السوريين ورغبتهم بأن يعم السلام البلاد أقيمت في كنيسة اللاتين قلب يسوع في اللاذقية مساء أمس احتفالية تضمنت صلاة مشتركة وترانيم دينية حملت اسم أجراس لاواديسا بحضور رسمي وشعبي حاشد.2

وأكد مطران الروم الكاثوليك في اللاذقية نيكولا صواف أن وجود السوريين وتجمعهم في هذا المكان للاحتفال بميلاد السيد المسيح والصلاة لأجل السلام هو دليل على وحدة هذا الشعب وإرادته القوية للاستمرار في الحياة لافتا إلى أن السلام هو “هبة ونعمة من الرب تعطى لمن يطلبها بصدق وأمانة”.

بدوره بين عضو اتحاد علماء بلاد الشام الشيخ محمد رضا حاتم أن هذه الاحتفالية تؤكد الحالة الثقافية والاجتماعية التي يعيشها السوريون وتنمو في ظلها الأجيال الجديدة في أجواء الإلفة والمحبة التي عهدناها دائما وتتجلى اليوم بأسمى المعاني والقيم الإنسانية.

ونوه مدير سياحة اللاذقية الدكتور وائل منصور بطابع الاحتفالية المتميز المرتبط بالعيد وطقوسه ليكون الدعاء واحدا من جميع السوريين بأن تخرج البلاد من أزمتها منتصرة عزيزة وقوية بإرادة شعبها وعزيمة جيشها.

من جهتها أوضحت رئيسة مشروع درب التطوعي المشرف على تنظيم الاحتفالية كندة نصار أن هذه المشاركة الواسعة في الاحتفالية تثبت مدى رغبة السوريين في الحفاظ على وحدتهم الوطنية لافتة إلى دور الشباب الفعال في مختلف الأنشطة الدينية والاجتماعية المهمة التي تندرج في إطار بناء المجتمع.

وقدم كل من كورال الكلمة وكورال قلب يسوع الأقدس فقرتين من الترانيم والتراتيل الميلادية حيث نوه المسؤول الإداري لكورال الكلمة الدكتور فؤاد نصار بأهمية هذه الاحتفاليات كونها تعزز الوحدة الوطنية وترسم بداية جديدة لحياة مليئة بالمحبة والإلفة في حين أشار مسؤول كورال قلب يسوع الأقدس سيمون الشبطلي إلى أن الكورال الذي يضم أكثر من عشرين شابا وشابة شارك في هذه الفعالية من أجل “الصلاة لسورية ليعم فيها السلام”.3

وأعرب عدد من الحضور عن إصرار السوريين على التمسك بالتسامح والعيش المشترك والصمود في مواجهة الإرهاب الذي يريد العبث بالنسيج الوطني داعين أن يعم السلام سورية والبقاء معا يدا واحدة لأإعمارها من جديد.

وتستمر احتفالية أجراس لاواديسا على مدى يومين حيث تقام مساء اليوم صلاة توجه رسائل سلام من قبل السوريين وترانيم دينية يقدمها الفنانان اميل هاكوب وبول اسطنبولية.