عــاجــل وزارة الصحة: وفاة حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى ١٧٠

المتفوقتان في شهادة التعليم الأساسي بحمص: بالإرادة وحسن استثمار الوقت حصدنا العلامة التامة

حمص-سانا

تتكرر صور التفوق الدراسي عاماً تلو الآخر وتجمع الآراء على أنه بالإرادة والتصميم وحسن استثمار الوقت تتحقق الأهداف ويصل المجتهدون إلى مرادهم كما هو حال المتفوقتين في شهادة التعليم الأساسي على مستوى القطر ومحافظة حمص اللتين حازتا العلامة التامة 3100/3100.

وبينت الطالبة المتفوقة كندة محمود بعيتي في تصريح لمراسلة سانا أنها استطاعت استثمار الوقت بشكل جيد مع تشجيع الأهل ورعايتهم لها من خلال توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والمريحة إضافة إلى جهود الكوادر التعليمية في مدرسة الشهيد مدحت محمد ابراهيم في حي وادي الذهب بحمص وحرصهم على سير العملية التعليمية بالشكل الآمن والمريح.

وقالت بعيتي لم أتبع دورات تحضيرية مسبقاً واعتمدت على جهودي خلال الدوام المدرسي بينما تقول والدتها إن ابنتها مجتهدة ومثابرة منذ الصغر ودائماً تحرز المرتبة الأولى مشيرة إلى حرصها الدائم على توفير الأجواء الدراسية المريحة بالبيت لها ولأخوتها.

أما الطالبة المتفوقة سمر سامر ديوب فلم تعر انتباهاً لظروف التهجير والتخريب الذي طال منزلهم في حي الوعر خلال الحرب الإرهابية على سورية والتي اضطرتهم إلى السكن في حي آخر بالمدينة بل ثابرت على متابعة واجباتها المدرسية بكل ثقة وتصميم للوصول إلى التفوق وبتشجيع ودعم من الأهل.

وتقول ديوب نظمت وقتي وآمنت بقدراتي وبهدفي في إحراز المرتبة الأولى وكان لي ما أردت واستمددت من أمي التي تعمل مهندسة عمارة ووالدي طبيب الأسنان كل أسباب النجاح والتميز خلال دراستي في الصفوف السابقة ونلت الريادة على مستوى القطر في اللغة الإنكليزية بالصف الخامس وفي الرياضيات بالصف السادس وحققت المرتبة الأولى في صفي خلال دراستي في الصف السابع والثامن والتاسع حتى نلت العلامة الكاملة بشهادة التعليم الأساسي.

وتوجهت ديوب بالشكر الكبير لإدارة مدرستها الشهيد فائق المحمد في حي عكرمة بحمص على جهودهم المتواصلة داعية الطلبة المقبلين على شهادة التعليم الأساسي إلى التحلي بالكثير من الصبر والمثابرة وعدم تأجيل الدروس وتراكمها لتحقيق هدفهم.

تمام الحسن

انظر ايضاً

المتفوقتان في شهادة التعليم الأساسي بالسويداء: ثمرة جهد ومثابرة بدعم الأسرة والكادر التعليمي

السويداء-سانا المتفوقتان في شهادة التعليم الأساسي في السويداء اللتان حازتا العلامة التامة 3100-3100 ثروة خير …