الشريط الأخباري

التربية: نسبة النجاح في التعليم الأساسي 65ر68 بالمئة وفى الإعدادية الشرعية 98ر89 بالمئة.. 58 تلميذاً وتلميذة حصلوا على العلامة التامة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام الدراسي 2019-2020.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن عدد المتقدمين إلى شهادة التعليم الأساسي دورة 2020 بلغ 287814 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 197580 بنسبة نجاح 65ر68 بالمئة بينما كانت في دورة (2019) 37ر67 بالمئة في حين بلغ عدد المتقدمين إلى الإعدادية الشرعية 4462 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 4015 بنسبة نجاح 98ر89 بالمئة بينما كانت دورة (2019) 19ر84 بالمئة.

وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على العلامة التامة 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي 58 تلميذا وتلميذة موزعين على.. 10 في دمشق و5 بريف دمشق و2 بالسويداء و2 في حمص و2 بحماة و6 بحلب و7 باللاذقية و14 بطرطوس و10 بالحسكة وطالب واحد حصل على العلامة التامة 4200 درجة في الشهادة الإعدادية الشرعية من محافظة دمشق وفقاً لبيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه.

وحصل على العلامة التامة في محافظة دمشق كل من الطلاب “محمد عمر وليد المذيب وآية على صالح ورزان رائد ونوس وسيرينا يوسف قابلو وشذا عبد الرحيم أحمد وحيدر أحمد سلامه وإسراء محمد الرفاعي وكريستين مهند لفوف وكارلا انطونيوس الداود ورؤى ياسر القصار”.

وفي محافظة ريف دمشق  “آلاء عهد الحامضة ورهام عادل عبد الله ومحمد غيث مصعب الكنج وجنى علي يوسف وماريا أحمد الونوس”.

كما حصل على العلامة التامة في محافظة السويداء الطالبان “ثروة أركان خير وروان أيمن صعب” وفي محافظة حمص “كنده محمود بعيتي وسمر سامر ديوب” وفي محافظة حماة الطالبان “شهد مفيد أحمد وشام هيثم الزغير” وفي حلب الطلاب “جاد الكريم أحمد جمعة الاسماعيل وتيماء محمد دركزللي ونايا محمد صالح عبد العال ونايا عثمان دشو وسيف محمد زاهر اليوسفي وجود محمد عمار يسوف”.

وفي محافظة اللاذقية حصل على العلامة التامة كل من الطلاب “أمل خلدون صافي ويارا وحيد صفية وبروج غياث الحمود والزهراء هيثم أحمد وكلير نيروز حمدان وآلاء حبيب أسعد ونور أسامة كنيفاتي” وفي محافظة طرطوس كل من الطلاب “تالا بنيل علي وشام حسين ناصر وجودي محمد عباس وجودي نمر حسن وكريم ناظم صالح وماريان زياد رستم وفارس معن خليل وليال أيمن عمران وموسى محمد معلا وهادي وائل سليمان وتيماء محمد إبراهيم ويانا علي سليمان وأنسام حكمت جديد ومايا نادر عباس”.

أما في محافظة الحسكة فحصل على العلامة التامة الطلاب “نور الفرح أكرم محمد ومحمد علي نهاد علي وحنين باسل التلاوي وأنس محمد ادريس وسيدرا ادريس احمد ولجين عبد الكريم الصويلح وحسيبة احمد السلطان وفيريل نصار فرجو ودومينيك جورج جبرو وأركو إبراهيم ابلحد”.

وفي الشهادة الإعدادية الشرعية نال المرتبة الأولى على مستوى القطر الطالب “مهران عبد الحميد العلي الخليل” بمجموع قدره 4200 درجة.

كما حصل على مرتبة الشرف بمعدل 90 إلى 100 بالمئة أي على درجة من “2790 ولغاية 3100 درجة” في شهادة التعليم الأساسي 23922 طالباً وطالبة بنسبة 10ر12 بالمئة بينما كانت هذه النسبة في العام الماضي 30ر7 بالمئة.

وأوضح وزير التربية عماد العزب في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه أنه تم إعداد النتائج بكل دقة وموضوعية بجهود متواصلة من قبل العاملين في الوزارة ولا سيما مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة ومديريات التربية مثمنا جهود جميع من ساهم بإنجاز الامتحانات والمدرسين لدورهم المتميز في تنشئة الطلاب الذين يعول عليهم في بناء سورية المتجددة.

وبين الوزير العزب أنه تم نشر النتائج لجميع مديريات المحافظات بواسطة شبكة التربية للمعلومات لإيصالها إلى المدارس مباشرة ولبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة “إنترانيت” بالإضافة إلى نشرها عبر موقع الوزارة الإلكتروني وموقع رئاسة مجلس الوزراء مشيرا إلى تميز نتائج هذه الدورة بعدد من المؤشرات الكمية والنوعية.

وجرت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية لدورة عام 2020 في الـ22 من حزيران الماضي حيث توزع التلاميذ على 2561 مركزاً امتحانياً وذلك ضمن إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

رحاب علي

النتائج على الرابط التالي..

http://moed.gov.sy/asasy/index.php

انظر ايضاً

التربية تسمح للمقبولين بمسابقة التعاقد التقدم بأوراقهم الثبوتية في مديرياتها بالمحافظات

دمشق-سانا سمحت وزارة التربية اليوم للمقبولين في مسابقة التعاقد مع عدد من المواطنين من حملة …