الشريط الأخباري

إسبانيا تنفي مواجهتها موجة ثانية من كورونا واليونان تغلق حدودها البرية أمام المسافرين ليلاً

مدريد-اثينا-سانا

نفت السلطات الصحية الإسبانية اليوم مواجهة البلاد موجة جديدة ثانية من فيروس كورونا على الرغم من الزيادة الواضحة في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن كبير خبراء الأوبئة في إسبانيا فرناندو سايمن قوله: لن اتحدث عن موجة ثانية طالما أننا لا نشهد انتقالا للفيروس بين الناس خارجا عن السيطرة” مشيراً إلى أنه على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات ليس هناك خطر لانهيار النظام الصحي.

وأضاف سايمن إن “ساراغوسا عاصمة أراغون تبقى المنطقة الأكثر تضرراً مع أنه لوحظ في الأيام الأخيرة استقرار بعدد الإصابات المسجلة”.

وكانت وزارة الصحة الإسبانية أعلنت تسجيل 19405 إصابات بالفيروس خلال الأيام السبعة الأخيرة أي بمعدل 2772 إصابة يوميا فيما كان المعدل اليومي قبل أسبوع 1913 إصابة مقابل1460 قبل أسبوعين.

وفي اليونان أعلنت السلطات الصحية إغلاق حدودها البرية أمام المسافرين ليلا باستثناء الحدود مع بلغاريا واتخاذ إجراءات صحية عاجلة في جزيرة بوروس السياحية الصغيرة القريبة من العاصمة اثينا مع ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.

وأعلنت السلطات في حصيلتها اليومية تسجيل 153 إصابة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ما يرفع الإجمالي إلى 5100 منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد بينها 210 وفيات.

ولا يزال إغلاق الحانات والمطاعم ومنع الاحتفالات والأسواق المفتوحة في اليونان ساريا حتى السابع عشر من الشهر الجاري كما حظرت السلطات تجمع أكثر من تسعة أشخاص حتى في المنازل وفرضت وضع الكمامات في كل الأماكن.

انظر ايضاً

جونسون يكشف عن إجراءات مشددة للحد من الإصابات بكورونا في بريطانيا

لندن-سانا أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم اتخاذ حزمة إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا …