الأخوين حميدوش… مواهب غنائية وموسيقية تبشر بحضور فني واعد

حمص-سانا

بين العزف والغناء تتنوع مواهب الأخوين زين وعروة حميدوش اللذين ترعرعا في بيت فني طالما خيمت عليه ألحان العود وأنغامه الشجية ليكبر شغفهما بالموسيقا منذ الصغر وسط تشجيع الأسرة التي لم تأل جهدا لتدعيم ملكاتهما الإبداعية وتمكينها على يد فنانين محترفين.

زين الذي يدرس في كلية الهندسة البترولية في جامعة البعث أحب الغناء منذ الصغر فهو يمتلك صوتا شجيا تطرب الاذن له وسعى لتمكين نفسه في هذا المجال قبل أن يتجه لتعلم العزف على العود حيث حفزه والده وهو مطرب وعازف بدوره على التدريب والتمرين المستمرين ليبرع بعد سنوات في الغناء والعزف في آن معا.

وأوضح زين لـ سانا الشبابية أنه أتقن أداء كل الألوان الغنائية لكنه تميز باللون الشعبي والطربي حيث كان لمشاركاته في الفعاليات المختلفة دور في تعميق خبرته وتحسين قدراته الفنية.

وبين زين أنه أصدر قبل عامين أول اغنية خاصة له ويحضر حاليا لإصدار أغنيتين جديدتين احداهما من كلمات الشاعر رامز خليل مؤكدا انه يواصل تدريباته المكثفة املا بالوصول إلى النجومية.

تجربة مماثلة يخوضها عروة طالب بالمعهد التقاني للنفط والغاز بحمص مبينا ان موهبته في الغناء ظهرت في الخامسة من العمر وسار على درب والده واخيه فتدرب على عزف العود على يد موسيقي محترف ليكمل طريقه بعد ذلك من خلال اجتهاد وعمل مكثف حيث برزت موهبته خلال مشاركاته مع فرقة المسرح المدرسي بالاضافة الى المشاركة باحتفالات الشبيبة باللاذقية وحمص الى جانب انشطة اخرى.

وبين حميدوش أنه يسعى حاليا للتخرج والتفرغ للعمل الفني حيث يطمح لإنتاج البوم غنائي خاص به يرسخ من خلاله وجوده الفني في الساحة المحلية.

صبا خيربك