الولايات المتحدة تسجل أكثر من 500 وفاة و46 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

واشنطن-سانا

سجلت الولايات المتحدة 523 وفاة و46321 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جامعة جونز هوبكنز قولها إن إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة وصل حتى الآن إلى 4711323 إصابة بينها 155366 حالة وفاة ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا في العالم.

وهذا هو اليوم الثاني الذي يسجل تراجعا في الإصابات بعد خمسة أيام متوالية من الأسبوع الماضي قفزت فيها الحصيلة فوق 60 ألف إصابة يومية جديدة.

وكانت مستشارة البيت الأبيض لشؤون مكافحة فيروس كورونا ديبورا بيركس حذرت أمس من أن البلاد تدخل مرحلة جديدة من تفشي العدوى معتبرة في حديث لشبكة سي إن إن أن الفيروس يتفشى بشكل غير عادي.

ورفض الرئيس دونالد ترامب الذي يواجه انتقادات حادة على خلفية تعامله مع أزمة وباء كورونا تصريحات بيركس معتبرا إياها “تصريحات مثيرة للشفقة”.

إلى ذلك أفاد تعداد لوكالة فرانس برس بأن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا تخطت في أميركا اللاتينية والكاريبي خمسة ملايين إصابة أكثر من نصفها في البرازيل فيما تخطت حصيلة الوفيات في المنطقة مئتي ألف حالة.

وسجلت البرازيل 75ر2 مليون إصابة وأكثر من 94 ألف وفاة أما البلد الثاني الأكثر تضررا في أميركا اللاتينية فهو البيرو بـ 429 ألف إصابة وأكثر من 19600 حالة وفاة.

انظر ايضاً

الجزائر تسجل 197 إصابة وسبع وفيات جديدة بكورونا

الجزائر-سانا سجلت وزارة الصحة الجزائرية 197 إصابة وسبع وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع …