الشريط الإخباري

السالم: التدقيق في آليات وصول المحروقات لغرض التدفئة للمواطنين

اللاذقية-سانا

طلب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية اليوم التدقيق في آليات توزيع ووصول المحروقات اللازمة للمواطنين لغرض التدفئة والتأكد من دقة عمل المضخات والعدادات في المحطات.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام محطات الوقود “بيع المحروقات للمواطنين بالأسعار الرسمية” ووضع الخطط اللازمة لتوزيعها دون حصول عوائق أو ازدحام على محطات الوقود و مراكز بيع الغاز.

ولفت المشاركون بالاجتماع إلى الإجراءات الواجب اتخاذها لمنع التلاعب بأسعار المواد البترولية من خلال فرض عقوبات رادعة بحق “المخالفين الذين يتاجرون بالمشتقات النفطية” وتنظيم الضبوط وإحالتهم إلى القضاء.

وفي سياق متصل طلب السالم خلال جولة تفقدية على قسم تعبئة الغاز بالمحافظة من إدارة القسم تبديل آلات تعبئة الغاز والقبانات القديمة وترحيل الإسطوانات التالفة ومن مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق تخصيص سيارات جوالة لتوزيع مادة الغاز في الأحياء والأرياف وخاصة القرى البعيدة التي لا توجد لديها رخص غاز والعمل على وضع أكشاك خاصة بفرع المؤسسة في الحدائق العامة لتوزيع هذه المادة ومنع التلاعب بها واحتكارها.

كما طلب من مدير الخدمات الفنية بالمحافظة تأهيل الطريق المؤدي إلى قسم الغاز وإحداث مرافق عامة لتخديم العاملين والمعتمدين وإعداد دراسة لتوزيع رخص الغاز.

و بين المحافظ في تصريحات للصحفيين عقب الجولة أنه يتم يوميا تعبئة 16 ألف اسطوانة غاز يأتي منها 1500 إاسطوانة من مصفاة بانياس و 14500 إسطوانة من قسم الغاز باللاذقية لافتا إلى أن توزيع هذه المادة سيشهد انفراجا في الأيام القادمة كاشفا أنه سيتم قريبا إعادة دراسة خطة توزيع المعتمدين حسب الكثافة السكانية كما سيتم إيجاد طريقة لإيصال اسطوانات الغاز إلى القرى التي لا يوجد لديها موزع.

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين