بوتين يوقع قانوناً لتشديد الرقابة على الاستثمارات الأجنبية

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم على قانون جديد لتشديد الرقابة على الاستثمارات الأجنبية في الشركات الروسية التي تعمل في مجال الصناعات الاستراتيجية.

وذكرت وكالة سبوتنيك “أن القانون الذي تم نشره اليوم على البوابة القانونية للتشريعات الروسية يصنف أكثر من 40 نشاطاً اقتصادياً في روسيا على أنها استراتيجية بما في ذلك العمل في المجال النووي وتطوير وإنتاج وإصلاح وبيع المعدات العسكرية والفضاء والطيران إضافة إلى التعدين واستكشاف المعادن.

وبموجب هذا القانون يتوجب على المستثمر الأجنبي الحصول على موافقة أولية قبل شراء أسهم في شركات روسية تنشط في الصناعات الاستراتيجية.

من جهة أخرى وقع الرئيس الروسي على قانون يساوي بين العقوبة على انتهاك وحدة أراضي روسيا والتطرف بما يعزز التعديل الدستوري القاضي بعدم التنازل أو التفاوض على مصير أي جزء من روسيا.

وأشار السيناتور الروسي أندريه كليشاس إلى أن حظر انتزاع وفصل الأراضي الروسية ينسحب على السكان الذين يعيشون عليها موضحاً أنه ستجرى تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية والقانون الإداري.

وكان عضو مجلس الدوما بافل كراشيننيكوف قال في وقت سابق إن الدستور في البلاد ينص على حظر مباشر لفصل أي جزء من أراضي روسيا الاتحادية أو أي إجراءات أخرى تهدف إلى انتهاك وحدة أراضي البلاد مقترحاً إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات الجنائية تحت عنوان انتهاك وحدة أراضي روسيا وسيعاقب عليها بالسجن من ست سنوات إلى عشر سنوات.

انظر ايضاً

بوتين: القوات الروسية تقوم بدور إيجابي في قره باغ

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن قوات حفظ السلام الروسية تقوم بدور إيجابي في …