الشريط الإخباري

الثوري الإيراني يجري تدريباًعلى تدمير حاملة طائرات أميركية مفترضة

طهران-سانا

أجرت وحدات الحرس الثوري الإيراني المشاركة في تدريبات “الرسول الأعظم” الرابعة عشرة تمريناً على تدمير حاملة طائرات أميركية مفترضة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه ضمن هذه التدريبات التي انطلقت صباح اليوم أجرت مختلف الوحدات البحرية والخاصة والصاروخية والضفادع البشرية تمرين عمليات لمواجهة وتدمير حاملة طائرات أميركية مفترضة حيث قامت الوحدات الصاروخية والزوارق السريعة ومروحيات القوة البحرية بإطلاق نيران كثيفة بواسطة راجمات القذائف وصواريخ كروز لمواجهة وتدمير الحاملة المفترضة.

وتضمن التمرين قيام قوات الضفادع البشرية ومغاوير القوة البحرية للحرس الثوري بتنفيذ عمليات تدمير جسر القيادة للحاملة.

وبدأت اليوم المرحلة النهائية من تدريبات “الرسول الأعظم” الـ 14 لحرس الثورة الإيراني في المنطقة العامة من محافظة هرمزكان غرب مضيق هرمز والخليج حتى العمق الإيراني.

وذكرت العلاقات العامة في حرس الثورة الإسلامية في بيان أنه سيتم خلال هذه المرحلة من التدريبات تنفيذ عمليات هجومية بالصواريخ ومن السفن والطائرات المسيرة ضد مواقع العدو المفترض وعمليات نشر الألغام الهجومية وقطع خطوط الاتصال لسفن العدو الافتراضي وعمليات حربية صاروخية بواسطة المروحيات وإطلاق صواريخ أرض-جو.

ولفتت العلاقات العامة إلى أن التدريبات ستتم في البر والبحر والجو والفضاء بمشاركة القوات البحرية والجوية التابعة لحرس الثورة الإسلامية وقالت إنه سيتم لأول مرة رصد منطقة التدريبات باستخدام الصور المرسلة من القمر الصناعي “نور”.

انظر ايضاً

مقتل اثنين من الحرس الثوري الإيراني في عمل إرهابي في محافظة سيستان وبلوشستان

طهران-سانا أعلن مقر القدس للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق …