الشريط الإخباري

السوريون بجميع فئاتهم يختارون ممثليهم إلى مجلس الشعب

المحافظات- سانا

بمشاركة من جميع فئات الشعب يتواصل الاقبال على مراكز الاقتراع لاختيار مرشحيهم إلى مجلس الشعب وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وفي المركز الانتخابي في مبنى محافظة حمص أشار أحمد عزالدين رئيس المركز إلى اتخاذ كافة الإجراءات الصحية والتأكيد على الالتزام بها من قبل الجميع.

ويقول الجريح وسام عروق أن مشاركته بالانتخابات رسالة للعالم بأن سورية الموحدة منتصرة على كل من أراد لها الهزيمة وأن الإدلاء بأصواتنا اليوم هو حق وواجب وهو انتصار لمؤسسات الدولة ودستورها.

أكرم الجوراني أخ الشهيد وسام لفت إلى أن مشاركته بالانتخابات اليوم واجب وطني داعيا جميع السوريين للإدلاء بأصواتهم وفاء لدماء الشهداء وتضحيات السوريين كي نتابع النهوض والبناء مع تعزيز السلطة التشريعية.

وفي مركز مديرية صحة حمص الانتخابي أشارت علا ريحاني موظفة إلى أهمية مشاركتها بكل حرية وأمان وثقة بأن يحمل المنتخبون الجدد هموم ومطالب الشعب بكل أمانة ووفاء وفي مركز عقبة بن نافع في الرستن عبرت ميادة العبد الله بعد إدلاء صوتها عن أملها بالتقدم والازدهار لسورية التي تستحق الأفضل دائما ودعت حليمة الحج يوسف من أبناء الرستن وعقب إدلائها بصوتها الجميع للمشاركة والإدلاء بأصواتهم فسورية التي صمدت وواجهت وتحدت منتصرة على الدوام.

ويقول جميل الاشتر مختار الرستن أن عملية الاقتراع اليوم تتم بكل هدوء وأمان وسط مشاركة جميع أبناء الرستن لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب بكل حرية ونزاهة.

وفي المركز الانتخابي بمقر الفرقة  الحزبية في قرية الصويري أكد المواطنون أن المشاركة بالانتخابات حق وواجب وطني ولا بد من اختيار الأكفأ والأجدر بمتابعة هموم ومطالب المواطنين.

مدير مركز هاتف شين ناظم سلامة نوه بأهمية اجراء انتخابات مجلس الشعب بموعدها المحدد.

وفي مركز الشهيد عيسى ابراهيم في الحواش بوادي النضارة أشارت الصيدلانية جورجينا بدوي إلى أهمية مشاركة جميع السوريين وممارسة حقهم واختيار من يحمل في عقله وقلبه خيارات أفضل لسورية المنتصرة.

ويواصل ناخبو الريف الشمالي بحمص الإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم في مجلس الشعب .

وأوضح /محمود عبد اللطيف الشعبان/ رئيس بلدة الطيبة الغربية لمراسلة سانا أن الناخبين في البلدة يواصلون ممارسة حقهم الدستوري بعد تمديد الانتخابات.

وشارك محامو طرطوس في الاستحقاق الدستوري وأشار المحامي العام في طرطوس القاضي المستشار محمد سليمان في تصريح صحفي أن هذا الانتخاب حق لكل مواطن عربي سوري أن يختار الشخص المناسب ليمثله في مجلس الشعب.

وأكد المحامي إبراهيم إبراهيم أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب على الجميع.

ويستمر الناخبون في محافظة حماة بالتوافد إلى مراكز الانتخابات لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث وسط أجواء يسودها الديمقراطية والشفافية.

وعبر عدد من طلاب وأساتذة جامعة حماة لمراسلي سانا عن دعمهم للعملية الانتخابية من خلال المشاركة لاختيار الأكفأ والأكثر قدرة ومسؤولية للتعبير عن تطلعاتهم ومطالبهم.

وأكد الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أن المشاركة في الانتخابات هي وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن سورية ووحدة أرضها وشعبها.

وشارك أبناء مدينة سلمية بريف حماة بانتخابات مجلس الشعب وبين المهندس عبد الكريم الشيحاوي رئيس لجنة العمليات الانتخابية بالمدينة أن الانتخابات تجري في 138 مركزا انتخابيا موزعة على المدينة وريفها مع تأمين كافة المستلزمات الخاصة والكادر البشري المشرف.

وعبر عدد من الناخبين عن أملهم بأن يدخل إلى المجلس الجديد كل الشخصيات التي تعمل بصدق وجدية من ناحيتها قالت كفا الشعار والدة شهيدين أنه يتوجب على أعضاء المجلس الجديد أن يكونوا أوفياء في القيام بواجباتهم تجاه أبناء الوطن الواحد وبالأخص أولئك الذين ضحوا بأرواحهم وأبنائهم وأرزاقهم لأجل ترابه وكرامة أبنائه.

وفي اللاذقية يواصل الناخبون بريف جبلة التوافد إلى المراكز الانتخابية لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب وفي تصريح لـ سانا بين رئيس مركز عزيز اسمندر بريف جبلة  خضر مرهج عن حالة الوعي والمسؤولية الوطنية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية كما شهد مركز الشهيد احمد حسن صقر في عين الشرقية بريف جبلة توافدا من قبل الناخبين حيث ذكرت كل من المواطنات أمل علي وفاطمة محمد ورؤى حسن أن مشاركتهم جاءت لاختيار ممثليهم من جرحى الحرب القادرين على الإحساس بهم وبمعاناتهم ولا سيما معاناة الطبقة الكادحة .

وفي حلب شارك بناة الأجيال من المعلمين في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث حيث تحدثت عفاف حمادة رئيسة المركز الانتخابي في مدرسة أحمد حسن الزيات بحي الأشرفية عن الإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال المواطنين والمدرسين لتأدية واجبهم الانتخابي وخاصة ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا فيما لفتت المعلمة نفلة سويدان إلى ضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري واختيار ذوي الكفاءة والنزاهة من المرشحين لعضوية مجلس الشعب.

وفي مركز مدرسة اسكندرون الانتخابي قالت المدرسة سميرة حنان إن انتخابات مجلس الشعب هي تتويج لانتصار سورية على الإرهاب وتجسيد للديمقراطية فيما أوضحت المعلمة أمل عرب أنها تشارك اليوم بانتخابات مجلس الشعب وكلها قناعة بأن من ينتصر في ميادين الحرب والقتال سينتصر وسينجح في تجسيد مبادئ الديمقراطية من خلال اختيار الأكفأ من المرشحين لمجلس الشعب.

وشارك أبناء بلدة حضر بالريف الشمالي من محافظة القنيطرة بالانتخابات وأكد عدد من المواطنين أن مشاركتهم تأتي انطلاقا من واجبهم الوطني ولنبعث رسالة للعالم أننا نعشق وطننا ونجسد ذلك من خلال الاقتراع للمرشح الوطني الذي يجسد هموم وتطلعات السوريين.

المواطن علي ركاب أكد أن مشاركته بالاقتراع وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون للحفاظ على المؤسسات الدستورية لافتا إلى أنه أعطى صوته الانتخابي للمرشح الذي يراه مناسباً.

بدوره أوضح جودت الطويل ضرورة انتخاب المرشح الذي يضع مصلحة الناس نصب عينيه ويعمل على إيصال صوتهم للجهات المعنية ولفت فارس الصفدي إلى أنه أدلى بصوته في صندوق الاقتراع إيماناً منه بأهمية ممارسة المواطن لواجبه الوطني بالانتخاب وتجسيدا لحرية التعبير والاقتراع وانتخاب الشخص المناسب.

وفي مركز كرم الزيتون بحمص المخصص لأبناء القنيطرة أكد عبد الكامل قنص أن المشاركة هي حق انتخابي لجميع الناس ويجب المشاركة واختيار من هو الأفضل والذي يؤدي المهمة المطلوبة منه.

الشاعر والكاتب حسن مخيبر قنص من أبناء الجولان المحتل أشار من نفس المركز إلى أن الانتخاب تأكيد على فشل مخططات العدو مبينا أن مشاركته اليوم بالانتخاب يوصل رسالة لكل أعداء الإنسانية أن الشعب السوري صامد وقهر سلاحكم وسيقهر كل مؤامراتكم.

غصون جوهري أكدت أنها جاءت اليوم للمشاركة بالانتخابات للقيام بالواجب الوطني تجاه المرشحين الأجدر أما الناخبة “مايا العلي ” من القنيطرة أشارت إلى قدومها للمركز اليوم لتأدية واجبها الوطني وانتخاب المرشح الذي رأت فيه الأفضل لتمثيلهم تحت قبة مجلس.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود