الشريط الإخباري

أبناء السويداء ودرعا والقنيطرة: المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لبناء سورية المتجددة

محافظات-سانا

أكد أبناء محافظات “السويداء ودرعا والقنيطرة” أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث لمواصلة المسيرة الديمقراطية وبناء سورية الحديثة والمتجددة.

ففي السويداء توافد مواطنو الريف الغربي إلى المراكز الانتخابية لاختيار مرشحيهم حاملين معهم آمالا كبيرة لتحقيق تطلعاتهم والمشاركة ببناء مستقبل الوطن.

مراسل سانا استطلع آراء عدد من المواطنين خلال وجودهم في المراكز الانتخابية حيث ذكر وليد العفيف من قرية الثعلة أن الاستحقاق الانتخابي واجب وطني وتحد لقوى العدوان على سورية فيما لفت هيثم حسون إلى أن الانتخابات تعبير عن إرادة الحياة وتتطلب المشاركة فيها اختيار المرشحين القادرين على العمل من أجل تحسين وضع المواطنين وتخفيف آثار الأزمة عنهم.

وأشار نواف حسن شقفان إلى أن المشاركة بالانتخابات واجب على كل مواطن ليعطي صوته لمن يستحق في حين أبدى سليمان أبو خير سعادته بالتواجد في هذا الاستحقاق للتعبير عن رأيه بكل صراحة واختيار مرشحين قادرين على النهوض بسورية نحو الأفضل.

وبين رئيس لجنة الانتخاب في مركز الشهيد يحيى الحمد في بلدة الثعلة زيدون حسون أن عدد الناخبين يتزايد تدريجيا منذ ساعات الصباح ويدلون بأصواتهم بشكل ميسر ومريح.

ووفق رئيس مجلس بلدة الثعلة لؤي خضر أن المراكز الانتخابية الثلاثة في البلدة تم تعقيمها بشكل كامل قبيل بدء العملية الانتخابية.

وفي قرية ولغا اعتبر الشيخ بيان الغضبان أن المشاركة بالانتخابات هي تأكيد على التمسك بالوطن وفرصة لاختيار الأشخاص المناسبين للنهوض به وتجاوز ما خلفه الإرهاب.

وبين رئيس لجنة الانتخاب في مركز المدرسة القديمة ببلدة ولغا مزيد عامر أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد ولا توجد أي معوقات تعترضها مشيرا إلى تزايد الإقبال تدريجيا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وفي قرية ريمة حازم قال المواطن توفيق البيطار إنه ملتزم بالاستحقاق الوطني لاختيار من يمثله بكل شفافية ومصداقية مؤكدا أهمية أن يعمل المجلس الذي سيتم انتخابه على تحسين الواقع الراهن ومحاسبة الفاسدين.

الانتخابات اليوم وفقا للمواطن مجيد الجبر ما كانت تتحقق لولا انتصارات جيشنا الباسل الذي أعاد الأمن والأمان لمختلف المناطق مبديا ارتياحه للأجواء التي شهدها بمركز مدرسة الشهيد فراس فضل الله حمزة الذي انتخب فيه.

بدوره نوه الجريح إباء عزام الذي ابعدته أصابته خلال مواجهة الإرهاب عن صفوف الجيش العربي السوري بعد إدلائه بصوته في مدينة السويداء إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات اليوم والتطلع إلى بناء مستقبل بلدنا وتجاوز الماضي بكل إحساس بالمسؤولية من المواطنين والمرشحين.

واعتبرت الشابة رنا القنطار من قرية داما في ريف السويداء الغربي أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب بهذه المرحلة الصعبة التى تمر بها سورية تحد وانتصار يكمل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين وواجب وطني لاختيار من يمثلنا بالمرحلة القادمة والقادر على تحقيق تطلعاتنا وآمالنا.

بدوره أشار كل من المواطنين سيطان أبو عمار ومحفوظ الجباعي من أهالي قرية الشبكي بالريف الشرقي إلى أن المشاركة اليوم هي تعبير وتأكيد على الوقوف إلى جانب الوطن وجيشه وقائده من خلال اختيار المرشحين الكفؤين القادرين على تحمل مسؤولياتهم تجاه من انتخبهم ليمثلوهم خير تمثيل.

من جهته أوضح رسلان غرز الدين من مدينة صلخد في الريف الجنوبي أن الاستحقاق الانتخابي هو انتصار للقرار السياسي وللشعب السوري وتتويج لانتصارات جيشنا على امتداد ساحات الوطن آملا أن يكون المرشحون على قدر المسؤولية التي حملهم إياها المواطن ولا سيما أن مهام كبيرة تنتظرهم في ظل الظروف الحالية.

وفي القنيطرة يتواصل توافد المواطنين على المراكز الانتخابية لاختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب وسط آمال بوصول المرشحين أصحاب الكفاءة والخبرة مؤكدين أن انتخابات اليوم تتويج للنصر الذي حققه أبطال الحيش العربي السوري على الإرهاب ومموليه ووفاء للشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل عزة الوطن وكرامته.

وأكد محمد الحاج في تصريحه لمراسل سانا أنه انتخب الشخص الذي يرى فيه طموح وآمال الشباب والقادر على إيصال صوتهم إلى قبة المجلس فيما قال مأمون جريدة إنه اقترع للمرشح القريب من المواطنين والذي يعمل على طرح آفكار وخطط قابلة للتطبيق وتسهم في عملية التنمية الاقتصادية.

وأشارت المعلمة رغدة شبيب إلى أنها اقترعت للمرشح الذي يهتم برنامجه بالتعليم والارتقاء بالعملية التربوية فيما اعتبر راكان زيتون أن مشاركته بالانتخابات تأتي استكمالا للنصر الذي حققه الحيش العربي السوري على الإرهاب.

وفي درعا تواصل توافد المواطنين إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم حيث رصدت سانا في مراكز عدة من مدينة درعا واقع الانتخابات والإقبال على التصويت.

أحمد الشحمة ناخب في مركز مديرية التربية لفت إلى أن المشاركة تعني التمسك بالوطن والإيمان بالمستقبل فيما قال هواري الحمادي إنه يمارس اليوم حقه في اختيار من يمثله ومن يحمل همومه ومشاكله.

بسام شامية رئيس مركز انتخابي لفت إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل سلس وبإجراءات مبسطة لافتا إلى أن الجميع يحاول الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة.

المهندس أمين العمري رئيس مجلس مدينة درعا أوضح أن التصويت حق وواجب لكل مواطن ورسالة للجميع بأن السوريين ماضون في استكمال مسيرة الديمقراطية وإعادة الإعمار.

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …