الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية تطلق مسابقة أدبية وفنية لمختلف الفئات العمرية

اللاذقية-سانا

دعما للمواهب الأدبية والفنية ورغبة في إظهار هوية محافظة اللاذقية الثقافية والتراثية أطلقت الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية مسابقة أدبية وفنية مفتوحة لكل الفئات العمرية.

المسابقة التي تقام بالتعاون مع مديرية ثقافة اللاذقية ويسمح بالتقدم لها لغاية 8 أب القادم قسمت الى فئتين أدبية “قصة وشعر ونثر” وفنية “الرسم بأشكاله من تصوير وتصميم وغرافيك إضافة إلى النحت”.

وتشترط المسابقة التي تتيح استقبال طلبات الاشتراك والمشاركات من خلال منصات التواصل الاجتماعي أن تتمحور المواضيع الأدبية والفنية حول محافظة اللاذقية “مدينة وريفا” من معالم أثرية وطبيعية أو أي فكرة إبداعية ووجدانية يرى فيها المشارك اللاذقية من نافذته الخاصة.

وأوضحت نور دالي نائب رئيس نطاق المجتمع من الغرفة الفتية الدولية باللاذقية في تصريح لسانا أن الغرفة ومن خلال عملها تسعى لاستهداف الفئات الشابة وتقديم الدعم لها في المجالات كلها ومنها الأدبي والفني ومن هنا كان العمل على إطلاق المسابقة لتشكل إضاءة على إبداعات الشباب مع التأكيد على أهمية اكتشاف المبدعين والتعريف بنتاجهم وتقديم المساعدة في ترشيد إبداعاتهم من قبل أدباء وفنانين مختصين والإضاءة على تراث المحافظة وتاريخها وقصصها الشعبية لتكون بمثابة أرشفة لذاكرتنا حولها والتركيز على مواطن الجمال والإبداع فيها.

من جهته بين مجد صارم مدير ثقافة اللاذقية أهمية هكذا مبادرات والتي تتيح مجالا واسعا للمشاركة في المجالات الفنية والأدبية المختلفة مع إيلاء أهمية لكل الأعمال التي ستقدم من خلال عرضها وتقييمها عبر لجنة أدبية فنية مختصة تختار الأعمال الفائزة ليتم عرضها في ختام المسابقة ضمن معرض فني إضافة إلى إرسال الأعمال الأدبية الفائزة لوزارة الثقافة لتقييمها وطباعتها.

ويمكن للراغبين بالمشاركة الاشتراك بأكثر من موضوع وإرسال عدة مشاركات مختلفة عن طريق تعبئة استمارة لأكثر من مرة عبر موقع الغرفة الفتية الالكتروني.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

يستفيد منه نحو 100 مهندس… الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية تطلق مشروع “تقانات البناء” لتعزيز الإدارة الاحترافية للمشاريع

اللاذقية-سانا يكتسب مشروع “تقانات البناء” الذي أطلقته الغرفة الفتية الدولية اللاذقية بالتعاون مع محافظة اللاذقية …