يوم الجمعة القادم.. عشاق فروسية السرعة على موعد مع السباق الدوري الثالث

دمشق-سانا

يوم الجمعة القادم سيكون عشاق رياضة فروسية السرعة على موعد جديد من خلال السباق الدوري الثالث الذي تقيمه الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة على أرض نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بحماة.

السباق الذي يقام بالتعاون مع مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي يتضمن ستة أشواط لمسافات 1400و1600و1800متر بمشاركة 42 جوادا من مختلف المحافظات.

رئيس اللجنة المنظمة للسباق المهندس محمد الوادي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “من المتوقع أن يشهد السباق منافسات قوية في جميع الأشواط سواء المخصصة للخيول العربية الأصيلة أو للخيول السورية الصافية” موضحا أن اللجنة خصصت شوطا للخيول العربية الأصيلة المبتدئة المصنفة في الدرجة الرابعة تشجيعا لها للاستمرار في السباقات القادمة.

ولفت الوادي إلى أن السباق سيقام برعاية فعاليات اقتصادية وعدد من مرابط الخيول العربية ومحبيها مبينا أن هذا السباق يأتي ضمن السباقات الدورية التي تنظمها الجمعية في كل عام تشجيعا لمربي الخيول العربية في سورية للمحافظة على هذه الثروة الوطنية والاستمرار في تربيتها لما لها من مكانة تاريخية كبيرة لدى المجتمع السوري.

وكان السباق الدوري الثاني أقيم في مضمار سباق دمشق منذ أسبوعين علما أن السباق الأول أقامه نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في حماة في الثاني عشر من الشهر الماضي.

محمد الرحيل