الشريط الأخباري

بوتين وتبون يناقشان هاتفياً سوق النفط وتسوية الأزمة في ليبيا

موسكو-سانا

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجزائري عبد المجيد تبون في اتصال هاتفي اليوم التنسيق في سوق النفط العالمية في سياق تنفيذ اتفاق أوبك زائد.

وجاء في بيان للكرملين وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك: “تم التأكيد على الرغبة المتبادلة لمواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الروسية الجزائرية في مختلف المجالات بما في ذلك التنسيق في سوق النفط العالمية في سياق تنفيذ اتفاق أوبك زائد والتعاون في مكافحة وباء كورونا”.

وهنأ الرئيس الجزائري خلال الاتصال الرئيس بوتين والشعب الروسي على نجاح إجراء التصويت على التعديلات الدستورية في روسيا كما جرى تبادل للآراء بشأن القضايا الليبية.

ولفت البيان إلى أن الرئيسين بوتين وتبون أعربا عن دعمهما لوقف إطلاق النار واستئناف الحوار بين الليبيين وفقا لقرارات مؤتمر برلين المنعقد في كانون الثاني الماضي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510 وتم التأكيد على ضرورة تعزيز الجهود الدولية من أجل تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة في ليبيا.

وشدد بوتين في اتصال مماثل مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان على ضرورة زيادة الجهود للإسهام بحل الأزمة في سورية بما في ذلك ضمن صيغة أستانا.

وجرى خلال الاتصال التاكيد على أهمية الوقف السريع “للأعمال القتالية في ليبيا” والعودة إلى الحوار على أساس مقررات مؤتمر برلين الدولي في الـ19 من كانون الثاني الماضي وتفعيل الجهود السياسية الدبلوماسية المشتركة على هذا الاتجاه.

انظر ايضاً

موسكو: لغة الإنذارات لن تساعد في تسوية الأزمة في ليبيا

موسكو-سانا أكدت روسيا أن لغة الإنذارات والإجراءات أحادية الجانب لن تساعد في تسوية الأزمة في …