الشريط الأخباري

موسكو تدعو باكو ويريفان إلى وقف إطلاق النار على الفور وضبط النفس

موسكو-سانا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم باكو ويريفان إلى وقف إطلاق النار على الفور وممارسة ضبط النفس في ضوء التزامات الطرفين.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية على موقعها الرسمي ونقلته وكالة سبوتنيك “إن لافروف أجرى اتصالين هاتفيين مع نظيريه من أرمينيا وأذربيجان وخلال الاتصالين تم بحث الوضع المتفاقم على الحدود الأرمينية الأذربيجانية ودعا الطرفين إلى وقف إطلاق النار على الفور وضبط النفس في ضوء الالتزامات التي تم التعهد بها وكذلك الاقتراحات التي قدمها ممثلو روسيا والولايات المتحدة وفرنسا كرؤساء مشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الشخصي لرئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التأكيد على أن روسيا ستواصل تنفيذ مهمة الوساطة في اتصالاتها مع باكو ويريفان بصفتها الوطنية وفي إطار الرئاسة المشتركة لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ولفت البيان الى أن الجانب الروسي أشار أيضا إلى أهمية اتخاذ جميع أعضاء مجموعة مينسك نهجا مسؤولاً في تقييم الوضع الحالي وتجنب التصريحات والإجراءات التي يمكن أن تثير زيادة إضافية في التوتر.

ووقع اشتباك مسلح أمس على الحدود بين منطقة توفوز الأذربيجانية ومنطقة تافوش الأرمينية على بعد بضع مئات من الكيلومترات من ناغورني قره باخ غير المعترف بها.

انظر ايضاً

موسكو تسجل 12 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

موسكو-سانا أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا …