الشريط الأخباري

مجموعات (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي تختطف مجدداً عدداً من أهالي مدينة الشدادي

الحسكة-سانا

اختطفت مجموعات “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي عدداً من الشباب في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي لزجهم في صفوف تلك المجموعات تحت مسمى “واجب الدفاع الذاتي”.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن دوريات مؤللة تابعة لمجموعات “قسد” اقتحمت مدينة الشدادي وأقامت حواجز عند مداخل المدينة وبين أحيائها بالتوازي مع اقتحام مسلحيها عدداً من منازل المواطنين واعتقلت عدداً من الشباب لإجبارهم على أداء ما تسميه تلك المجموعات “واجب الدفاع الذاتي” ضمن صفوفها.

وبينت المصادر أن عمليات الخطف تتم بين الحين والآخر بهدف زج الشباب في معسكرات تدريب لفترات معينة ومن ثم يلحقونهم في صفوف مجموعات “قسد” لتنفيذ أجندات معادية للسوريين ولحماية قواعد قوات الاحتلال الأمريكي غير الشرعية وتأمين قوافل سرقة النفط والقمح من الجزيرة السورية وتهريبها خارج البلاد.

وشهدت الشدادي وعدد من القرى والبلدات في الحسكة خلال الفترة السابقة تجمعات وطنية ومظاهرات تنديدا بممارسات مجموعات “قسد” القمعية بحقهم مطالبين بخروجها من المنطقة وإطلاق سراح المختطفين من سجونها.

انظر ايضاً

الخارجية: الاتفاق بين ميليشيا (قسد) وشركة أمريكية لسرقة النفط السوري اعتداء على سيادة سورية واستمرار للنهج العدائي الأمريكي ضدها

دمشق-سانا أدانت سورية بأشد العبارات الاتفاق الموقع بين ميليشيا “قسد” وشركة نفط أمريكية لسرقة النفط …