الشريط الأخباري

انتهاء امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. أسئلة اللغة الإنكليزية واضحة وشاملة

دمشق-سانا

أنهى طلاب شهادة التعليم الأساسي اليوم امتحاناتهم لعام 2020 في كل المحافظات بأجواء من الهدوء والالتزام حيث تقدموا اليوم لامتحان مادة اللغة الإنكليزية فيما تستمر امتحانات الإعدادية الشرعية حتى الرابع عشر من تموز الجاري.

ورأى معظم الطلاب أن أسئلة مادة اللغة الإنكليزية كانت سهلة وواضحة وشاملة للمنهاج ومتناسبة مع الوقت المخصص لها مشيرين إلى أن وضع أسئلة اختيارية ترك أثرا إيجابيا لدى الطلاب.

وأكد مكتب التوجيه الأول للغة الإنكليزية في وزارة التربية أن الأسئلة كانت واضحة وشاملة لموضوعات الكتب المقررة واختبرت مهارتي القراءة والكتابة بالإضافة إلى تراكمية مهارة التحدث من خلال كتابة الطالب للمحادثة “أسئلة وأجوبة” كما راعت الأسئلة مستويات الطلاب كافة وكانت نسبة الأسئلة الموضوعية 82 بالمئة والاختيارية 18 بالمئة.

كاميرا سانا التقت عدداً من الطلاب أمام مركز ابن رشد بمنطقة المزة بدمشق بعد أن أنهوا امتحاناتهم حيث أكدوا أن الامتحان سار بشكل جيد دون منغصات وأسئلة مادة اللغة الإنكليزية كانت سهلة تناسب جميع المستويات والطالب المثابر يستطيع الحصول على العلامة التامة لافتين إلى أنهم سعداء بانتهاء الامتحان والقلق والتوتر والتعب والجهد الذي رافقهم طوال العام وزاد خلال شهر الامتحان للحصول على العلامات الجيدة.

وأشار عدد من الطلاب إلى أنهم سيستغلون العطلة الصيفية لتقوية أنفسهم في اللغات وتعلم لغات جديدة فيما اعتبر البعض منهم أن العطلة الصيفية فترة استراحة للاستعداد للمرحلة الثانوية وفرصة للقاء الأصدقاء بحسب كل من محمد أزرق وعمر القصاب اللذين أشارا إلى أن النموذج تقريبا مشابه لنموذج الفصل النصفي ولكن الموضوع يعتمد على مهارات الطالب.

الطالبان محمد الحريري وعز الدين شريفة أوضحا أن الأسئلة سهلة وتميزت أسئلة القواعد بأن أي طالب يستطيع حلها ولو درس الفصل الأول فقط والنصوص أتت من الوحدات الأولى والسادسة والموضوع كان اختيارياً حيث يختار الطالب بين الرشاقة والرياضة.

أما الطالبان وليد فريح وبشار الخرسة فقد أشارا إلى أن المادة تدرجت من السهولة إلى الصعوبة حيث كانت أسئلة القواعد تحتاج إلى التركيز قليلاً وبالمجمل خلال الامتحان كانت أغلب المواد سهلة أما مادة الرياضيات فكانت تحتاج إلى أن يكون الطالب دارساً لها بدقة وتركيز.

وكان أكثر من 300 ألف طالب وطالبة بدؤوا في الثاني والعشرين من شهر حزيران الماضي التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في جميع المحافظات لدورة عام 2020 في 2561 مركزا امتحانياً.

رحاب علي

انظر ايضاً

من امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

تصوير: أيمن نصر