الشريط الإخباري

منظمة الصحة العالمية تحذر.. وباء كورونا لم يبلغ ذروته.. وتقر بظهور دليل على إمكانية انتشاره عبر الهواء

جنيف- سانا

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من تسارع انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19 معتبرة أن الوباء لم يبلغ ذورته.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي اليوم نقلته وكالات الأنباء إن انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد مذكراً بتجاوز أعداد الإصابات الـ 11 مليون وسبعمئة ألف في العالم إضافة إلى أكثر من 540 ألف وفاة.

وأضاف غيبريسوس:”إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي فالواقع أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع”.

وفي وقت سابق أقرت المنظمة لأول مرة اليوم بظهور دليل على احتمال انتشار فيروس كورونا عبر جسيمات صغيرة للغاية في الهواء بعد أن حثت مجموعة من العلماء المنظمة على تحديث إرشاداتها حول كيفية انتشار هذا المرض.

ونقلت رويترز عن الخبيرة بالمنظمة بينيديتا أليغرانتسي قولها في مؤتمر صحفي إن المنظمة تعتقد أنها كانت منفتحة على الأدلة على طرق انتقال الفيروس المستجد.

وكان مئات العلماء قدموا مؤخرا أدلة جديدة لمنظمة الصحة العالمية تؤكد انتقال فيروس كورونا فى الجسيمات الأصغر بالهواء وإصابته البشر وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أول من أمس.

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان